قبائل المنطقة الشرقية تُعلن رفضها للتهميش في الحوار الوطني في المغرب

أكَّدت قبائل برقة رفضها لتهميش القبائل في الحوار الليبي الذي تُعقد جلساته حاليًا بالصخيرات في المغرب. جاء ذلك خلال اجتماع أعيان ومشايخ المنطقة الشرقية، أمس السبت، لبحث آخر التطورات على الساحة الليبية. عُقد الاجتماع بقاعة الإسراء بمنطقة الوسيطة جنوب مدينة البيضاء.
وحضر الاجتماع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، وعضو مجلس النواب عن البيضاء آدم بوصخرة، وعضو النواب عن بني وليد أبوبكر الورفلي وعضو المجلس البلدي في شحات الدكتور صالح بوعبيد الله، بالإضافة إلى ممثِّلي مؤسَّسات المجتمع المدني بالجبل الأخضر ورئيس لجنة الأزمة والطوارئ بالمنطقة الشرقية علي التريكي.
وأعربت قبائل المنطقة الشرقية خلال الاجتماع عن رفضها للتهميش في الحوار الليبي بالمغرب، مؤكدةً أنَّ حل الأزمة في ليبيا لن يكون عبر الحسم العسكري.
كما أكَّدت القبائل في اجتماع أمس السبت، دعمها الكامل لمجلس النواب الليبي، رافضةً بعض الأصوات المُنادية بسحب الثقة من المجلس، وطالبت بضرورة دعم الجيش الليبي لحسم الحرب ضد الإرهاب.
وأكَّد مجلس النواب الليبي في بيانٍ اختَّتم به الاجتماع أنَّ المجلس سيدعم القوات المسلحة المُتمثلة بالجيش والشرطة والأجهزة الأمنية، كما سيعمل على تكثيف الاتصالات بالمدن الليبيّة لعودة الاستقرار إليها.
وشدَّد مجلس النواب على أنّه يدعم الحوار لكن في حدود وثوابت معيّنة، مشيرًا إلى أنّه سيبذل قصارى جهده لعودة النازحين والمهجّرين إلى مُدنهم..

In this article