خفر السواحل الايطالي ينقذ أكثر من 150 مهاجرا

قام خفر السواحل الايطالي بتنسيق عملية إنقاذ 153 مهاجرا بمساعدة من سفينة تجارية دنمركية جلبتهم جميعا بسلام إلى ميناء بوتشالو في جنوب شرق صقلية أمس السبت (14 مارس اذار).

وتمكن زورقان يواجهان صعوبات من الاتصال بمركز عمليات خفر السواحل في روما باستخدام هاتف محمول يعمل بالأقمار الصناعية. وقال بيان لخفر السواحل إنه تم تحويل مسار سفينة تجارية في المنطقة وهي تييس ميرسك التي ترفع علم الدنمرك إلى نقطة على بعد ما يقرب من 30 ميلا إلى الشمال من الساحل الليبي حيث كان الزورقان يواجهان خطر الغرق.

وبمساعدة سفينة خفر السواحل ديشيوتي سي بي 941 تم نُقل كل المهاجرين إلى بر الأمان وأقام عمال الطوارئ مركزا طبيا مؤقتا على جانب المرسى في بوتشالو حيث أُجريت لهم الفحوص الطبية وقدم لهم ماء للشرب.

وقد شجع الطقس المعتدل نسبيا المهاجرين على القيام بالرحلة المحفوفة بالمخاطر من شمال أفريقيا حيث جعل انهيار النظام في ليبيا من المستحيل تقريبا مراقبة المهربين الذين ينقلون الناس على قوارب متهالكة.
وذكرت وكالة الأمم المتحدة للاجئين أن 470 شخصا لاقوا حتفهم أو فقدوا في البحر المتوسط منذ بداية عام 2015 مقارنة مع 15 في نفس الفترة من العام الماضي.

في هذا المقال