[sam_zone id=1]

بنغازي تتسلم تطعيمات جديدة

قال مدير مكتب التوعية والإعلام والتثقيف الصحي ” أحمد العوامي” في مدينة بنغازي أن مكتب الرعاية الصحية الأولية تسلم أمس الثلاثاء، تطعيمات جديدة من مخازن الإمداد الطبي في منطقة بوهادي.

وأشار “العوامي” إلى انه تم استلام 6000 جرعة من تطعيم “بي سي جي” الواقي من الدرن و15000 جرعة من التطعيم الواقي من السحائي و2500 جرعة الطعم الثلاثي الواقي من الخناق والشاهوق والكزاز و 3120 جرعة من التطعيم الواقي من الالتهاب الرئوي.

وأضاف انه تم تسليم المكتب 18000 جرعة إضافية من التطعيم الواقي من فيروس العجيلية ومن التطعيم السداسي الواقي من الخناق والشاهوق والكزاز والمستدمية النزلية نوع “ب” والتهاب الكبد الفيروسي البائي وشلل الأطفال 1920 جرعة (كمية إضافية) ومن التطعيم الواقي من الحصبة والحميراء والنكاف 4800 جرعة (جرعات إضافية) وكمية إضافية من التطعيم الواقي من التهاب الكبد الفيروسي “ب” للأطفال 4000 جرعة.

وأوضح أن كمية التطعيم المركب الواقي من الحصبة والحميراء والنكاف الموجودة بمخزن وحدة التطعيم تكفي مدينة بنغازي وضواحيها لمدة ثمانية أشهر، والتطعيم الواقي من شلل الأطفال يكفي لمدة ستة أشهر، والطعم السداسي الواقي من الخناق والشاهوق والكزاز والمستدمية النزلية نوع “ب” والتهاب الكبد الفيروسي الوبائي وشلل الأطفال يكفي لمدة أربعة أشهر، والتطعيم الواقي من فيروس العجيلية يكفي لمدة ثلاثة أشهر، والتطعيم الواقي من السحائي وكذلك التطعيم الواقي من التهاب الكبد الفيروسي يكفيان لمدة شهرين، وتطعيم “بي سي جي” الواقي من الدرن يكفي نحو شهر ونصف، أما التطعيم الثلاثي الواقي من الخناق والشاهوق والكزاز فيكفي لمدة أسبوعين، والتطعيم الواقي من الالتهاب الرئوي فيكفي لمدة أسبوع.

مشيراً إلى أن إدارة الخدمات الصحية في بنغازي تسعى جاهدة لتوفير أنواع التطعيم ذات المخزون القليل من خلال التواصل مع الجهات المختصة.

في هذا المقال