بنتيكي يقود استون فيلا للفوز على توتنهام في الدوري الانجليزي الممتاز

قطع استون فيلا خطوة أخرى نحو البقاء بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد ان سجل كريستيان بنتيكي هدفا ليضمن الفوز لفريقه 1-صفر على توتنهام هوتسبير اليوم السبت مع مواصلة المدرب تيم شيروود بعودة موفقة لناديه السابق.

وساعد الهدف الثامن للمهاجم البلجيكي في اخر ست مباريات فريق استون فيلا على التقدم إلى المركز 15 برصيد 32 نقطة وبفارق ست نقاط عن منطقة الهبوط.

ويتقدم استون فيلا الذي سيواجه ليفربول في قبل نهائي كأس الاتحاد الانجليزي الاسبوع المقبل بفارق مركز واحد عن سندرلاند الذي تلقت مساعيه لتجنب الهبوط ضربة موجعة بخسارته على أرضه 4-1 أمام كريستال بالاس في استاد الضوء والذي شهد تسجيل يانيك بولاسي ثلاثة اهداف في غضون 11 دقيقة لصالح الضيوف.

وواصل ليستر سيتي الذي يحتل قاع الترتيب محاولاته الصعبة للإفلات من الهبوط بعد أن سجل في الدقيقة 90 بواسطة جيمي فاردي ليكمل صحوة قوية ويفوز على وست بروميتش البيون 3-2 في ثاني انتصار على التوالي وهو ما دفعه للاقتراب بفارق ثلاث نقاط عن هال سيتي صاحب المركز 17.

واضاع هال سيتي بقيادة ستيف بروس فرصة الابتعاد بفارق اكبر عن منطقة الخطر عقب خسارته 2-صفر أمام ساوثامبتون الذي تمسك بقوة بآماله في التأهل للعب في أوروبا.

وتقدم الفريق الذي يدربه رونالد كومان الى المركز الخامس برصيد 56 نقطة متفوقا على ليفربول ومتراجعا بفارق خمس نقاط خلف مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع الذي سيواجه غريمه المحلي مانشستر يونايتد في اولد ترافورد غدا الاحد.

وسجل ماركو ارنوتوفيتش مهاجم ستوك سيتي في الدقيقة 90 لينتزع التعادل 1-1 امام وست هام يونايتد الذي سجل هدف التقدم بواسطة ارون كريسويل في الدقيقة السابعة.

وعادل سوانزي سيتي أعلى رصيد له من النقاط في موسم واحد بتعادله 1-1 مع ضيفه ايفرتون.

وظل سوانزي في المركز الثامن برصيد 47 نقطة مع تبقي ست جولات على نهاية الموسم بينما يحتل ايفرتون المركز 12 وله 38 نقطة.

وكان ايفرتون احتل المركز الخامس في نهاية الموسم الماضي.

وافتتح لاعب الوسط المعار آرون لينون التسجيل لايفرتون قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول واستمر على تألقه مع الفريق الزائر طوال اللقاء.

وبعد الغاء هدف له في الشوط الأول بسبب مخالفة أثناء الاعداد للهجمة أدرك جونجو شيلفي التعادل لسوانزي في الدقيقة 69 من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب لمسة يد من شيموس كولمان.

وقال جاري مونك مدرب سوانزي سيتي لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “تريد أن تظهر تقدما كفريق ونادي وكلاعبين ومدرب. هذا ما ركزنا عليه خلال الموسم الحالي وهو بحق انجاز كبير.”

وأضاف مونك قوله “أظهرنا شخصية متميزة فيما يتعلق بالأسلوب الذي أدينا به خلال الموسم الحالي وأيضا نريد تحقيق تقدم إضافي وأمامنا ست فرص للقيام بذلك.”

وقال الاسباني روبرتو مارتينيز مدرب ايفرتون والذي سبق له اللعب لسوانزي سيتي “علاقتي مع سوانزي سيتي كانت رائعة.. فقد شرفت بقيادة الفريق (كلاعب) وكمدرب.. يسعدني رؤية سوانزي يقدم أداء طيبا جدا ويحقق نجاحا.”

ويستطيع ارسنال المتألق تقليص الفارق إلى أربع نقاط مع تشيلسي المتصدر اذا تغلب على بيرنلي في وقت لاحق اليوم.

في هذا المقال