[sam_zone id=1]

ليفاندوفسكي يحرز هدفين وبايرن يقترب من اللقب

أحرز روبرت ليفاندوفسكي هدفين ليقود فريقه بايرن ميونيخ للفوز 3-صفر على ضيفه إينتراخت فرانكفورت اليوم السبت ويقترب من الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي.

وواصل بروسيا مونشنجلادباخ فريق المركز الثالث سعيه للتأهل لدوري أبطال أوروبا وفاز في ملعبه 3-1 على بروسيا دورتموند كما فاز باير ليفركوزن صاحب المركز الرابع خارج أرضه على ماينتس 3-2.

وعلى الجانب الأخر من القائمة أنهى بادربورن المهدد بالهبوط صياما عن التهديف استمر طوال ست مباريات بالفوز على اوجسبورج 2-1.

ورفع بايرن ميونيخ رصيده بعد فوزه اليوم إلى 70 نقطة من 28 مباراة متفوقا بفارق 13 نقطة على فولفسبورج الثاني في الترتيب والذي سيحل ضيفا على هامبورج في وقت لاحق من اليوم.

وارتفع رصيد بروسيا مونشنجلادباخ إلى 53 نقطة بينما أصبح رصيد باير ليفركوزن 51 نقطة في حين يحتل شالكه الذي تعادل بدون أهداف مع فرايبورج المركز الخامس برصيد 41 نقطة.

وتتأهل أول ثلاثة فرق في الدوري الألماني مباشرة لدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في حين يتأهل صاحب المركز الرابع لأخر مرحلة من تصفيات البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وضع ليفاندوفسكي النادي البافاري في المقدمة في الدقيقة 15 عندما بدا وكأنه في موقع تسلل ثم أضاف الهدف الثاني بعد تلقيه تمريرة عرضية من زميله ماريو جوتسه ليرفع رصيده إلى 16 هدفا هذا الموسم.

وأضاف توماس مولر الهدف الثالث لبطل ألمانيا.

وأحرز أوسكار فنت هدف مونشنجلادباخ الأول بعد مرور 29 ثانية من زمن المباراة قبل أن يهيء باتريك هيرمان كرة جميلة لزميله رفائيل أحرز منها الهدف الثاني.

وأكمل هافارد نوردفيت ثلاثية مونشنجلادباخ بعد ركلة ركنية في حين قلص ايلكاي جندوجان الفارق بإحراز هدف دورتموند الوحيد في الدقيقة 77.

وأحرز ايلياس كاتشونجا هدف بادربورن الأول منذ 15 فبراير الماضي عندما افتتح التهديف في الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني لينهي صياما عن التهديف لفريقه استمر 599 دقيقة.

وتعادل اوجسبورج عن طريق بيير اميل هويبيرج بعدها بأربع دقائق لكن سرديان لاكيتش أحرز هدفا لبادربورن في الدقيقة 60 ضمن له الحصول على النقاط الثلاث.

في هذا المقال