هاميلتون يواصل هيمنته على التجارب الحرة لسباق الصين للفورمولا 1

أكد لويس هاميلتون عزمه الانطلاق من الصدارة في سباق جائزة الصين الكبرى ببطولة العالم للفورمولا 1 للسيارات بعدما تصدر التجارب الحرة للمرة الثالثة على التوالي اليوم السبت وقبل خوض التجارب التأهيلية الحاسمة لترتيب المنطلقين.

وأنهى هاميلتون أسرع لفة على حلبة شنغهاي الدولية البالغ طولها 5.451 كيلومتر في دقيقة واحدة و37.615 ثانية ليحافظ على تصدره للتجارب الحرة الثالثة بعدما كان الأسرع أيضا في التجارب الحرة الأولى والتجارب الحرة الثانية أمس الجمعة.

وجاء نيكو روزبرج زميل هاميلتون في مرسيدس بالمركز الثاني متأخرا بفارق 0.2 ثانية عن حامل اللقب ثم احتل ثنائي فيراري سيباستيان فيتل وكيمي رايكونن المركزين الثالث والرابع.

ونجح فيتل وفيراري في مواصلة ملاحقة ثنائي مرسيدس المتألق وسط آمال بأن يتمكن السائق الألماني من تحقيق مفاجأة كما فعل في سباق ماليزيا بالجولة الماضية وأحرز لقب السباق.

واستغل فيراري بالفعل درجة الحرارة العالية في سيبانج وأكد أنه أقوى منافس لمرسيدس لكنه لم يتمكن من مجاراة سرعة غريمه في تحقيق أسرع لفة في الصين التي تشهد درجات حرارة أقل.

واحتل دانييل ريتشياردو سائق رد بول المركز الخامس متقدما على زميله دانييل كفيات بينما أخفق وليامز في أن يكون على مستوى الطموحات واكتفى بالحصول على المركزين الثامن والحادي عشر عن طريق فالتيري بوتاس وفيليبي ماسا على الترتيب.

In this article