هاميلتون يفوز في الصين بعد تفوق آخر لمرسيدس

أعاد لويس هاميلتون لمرسيدس التفوق على فيراري بعدما قاد مع زميله نيكو روزبرج الفريق الألماني لأداء رائع انتهى بتحقيق المركزين الأول والثاني في سباق جائزة الصين الكبرى اليوم الأحد.

وانتهى السباق في وجود سيارة الأمان في ختام غير متوقع لكن هاميلتون سيطر على الحدث من البداية ولم يواجه أي تحد في طريقه للفوز 35 في مسيرته والرابع في الصين وهو رقم قياسي.

وقال المهندسون للسائق البريطاني عبر دائرة الاتصال الداخلي بعدما أضاف لتفوقه في التجارب الحرة ولانطلاقه من المركز الأول بتحقيق أفضل زمن للسباق في طريقه للانتصار “أداء رائع.. لويس.. أداء رائع. إنه سباق ممتاز.”

وبعدما تفوق سيباستيان فيتل سائق فيراري في مفاجأة كبيرة على مرسيدس في انتصار مبهر بماليزيا في نهاية مارس شكل السائق الألماني بعض التهديد في البداية لكنه ما إن استقرت السيارات على استخدام الإطارات المتوسطة قرب النهاية حتى تلاشى تهديده.

لكن يظل الصعود لمنصة التتويج للمرة الثالثة في ثلاثة سباقات منذ انتقال فيتل لفيراري بعد نهاية الموسم الماضي نتيجة رائعة ولعله كان الأكثر سعادة حين توقفت سيارة ماكس فيرستابن سائق تورو روسو الشاب بسبب مشكلة في المحرك قبل لفتين من النهاية لتدخل سيارة الأمان فيظل متفوقا على زميله الفنلندي كيمي رايكونن في المركز الثالث.

والفوز هو الثاني لهاميلتون في ثلاثة سباقات هذا العام وعزز تصدره للترتيب العام بعدما رفع رصيده إلى 68 نقطة مقابل 55 لملاحقه فيتل و51 لروزبرج صاحب المركز الثالث.

وبجرأة شديدة مال هاميلتون بسيارته نحو الداخل عند الانطلاق ليمنع أي هجوم من روزبرج شريكه في الصف الأول وما إن انطفأت الأنوار إيذانا بالبدء حتى انطلق بقوة متوفقا على زميله من المنعطف الأول.

ودافع فيتل بدوره عن المركز الثالث وراء ثنائي مرسيدس لكن رايكونن الذي انطلق من المركز السادس تخطى ثنائي وليامز فيليبي ماسا وفالتيري بوتاس لينهي السباق في المركز الرابع.

ورغم التوقعات بأن يستعيد مرسيدس التفوق في الصين فإن فيراري شكل عليه ضغطا منذ البداية حين كانت الحلبة في درجة حرارة مرتفعة واستخدمت السيارات الإطارات اللينة.

واقترب فيراري بشدة من مرسيدس في المراح الأولى وعند نقطة ما بعد التوقف الأول للصيانة كانت المنافسة على أشدها مع سعي فيتل لتجازوز سياراتين أمامه.

واقترب السائق الألماني ليصبح على بعد ثانيتين من مواطنه روزبرج لكنه تراجع بعد استبدال الإطارات مع تفوق مرسيدس على خطط فيراري لتجنب مع حدث في ماليزيا.

وفشل وليامز الذي كان مرشحا ليكون أقوى منافسي مرسيدس قبل تقدم فيراري في الحفاظ على السرعة أمام الفريق الإيطالي ما إن تجاوز رايكونن سيارتيه في اللفة الأولى ليتراجع ماسا وبوتاس للمركزين الخامس والسادس.

In this article