الصغير يعقد اجتماع مع نائب وزير الخارجية الصيني في بكين

تم عقد اجتماع بين وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي “الدكتور حسن الصغير” ونائب وزير خارجية الصين “تشانغ مينغ” امس الأربعاء, على هامش مشاركة ليبيا في أعمال الدورة الـ54 للمنظمة الاستشارية القانونية الآفروآسيوية المنعقدة في بكين.

وأكد مينغ دعم بلاده لكافة الجهود الليبية لمكافحة الإرهاب, مشيرا إلى أن الحل النهائي للقضية الليبية يتمثل في المصالحة السياسية ومكافحة الإرهاب وإعادة الإعمار, وطالب المجتمع الدولي بدعم الحكومة الشرعية لمكافحة الإرهاب وبسط سيطرتها على الأراضي الليبية.

و قام الصغير بتقدير مواقف الصين الداعمة للشرعية في ليبيا المتمثلة في مجلس النواب وحكومته, بالإضافة إلى الدعم المتمثل في تدريب 150 شرطيًا ليبيًا.

وتم الإتفاق على وضع الآليات وتسمية الممثلين بخصوص المساعدة، التي تعتزم الصين تقديمها إلى ليبيا والمتمثلة في مساعدات غذائية ودوائية تصل قيمتها إلى نصف مليار دولار.

أما بالنسبة للملفات الدولية ذات الاهتمام المشترك، أكد الطرفين جهودهما لإصلاح مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، مما يخدم الاستقرار والسلم والأمن الدوليين، ومصالح القارة الأفريقية، خاصة أن ليبيا عضو فاعل في لجنة العشرة.

كما اتفق الجانبان على سبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصة تبادل الزيارات على أعلى مستوى وهو ما تسعى الدولتان بتنظيمه بأقرب وقت سواء على مستوى الوزراء أو على مستوى القيادات الأمنية والعسكرية.

In this article