سان جيرمان يحتاج إلى مزيد من الوصول للوصول إلى القمة في أوروبا

منذ عامين أعلن ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان أن النادي بات جاهزا للمنافسة بجدية في أوروبا لكن خروج النادي من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس الثلاثاء أظهر أن الفريق ربما يكون في حاجة لمزيد من الوقت للوصول إلى القمة.

وخسر سان جيرمان 5-1 أمام برشلونة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب رغم عودة زلاتان إبراهيموفيتش وماركو فيراتي من الإيقاف لكن المدرب لوران بلان لا يشعر بصدمة كبيرة.

وقال بلان عقب الخسارة 2-صفر في لقاء الإياب في نوكامب وبعدما تعثر 3-1 على أرضه ذهابا “من يتابع برشلونة يعرف أن النادي احتاج إلى الصبر من أجل الفوز بدوري الأبطال. نحتاج إلى الوسائل اللازمة لكن نحتاج أيضا إلى التحلي بالصبر.”

وأضاف بعد خروج النادي من دور الثمانية لدوري الأبطال للمرة الثالثة على التوالي “برشلونة وبايرن ميونيخ أول المتأهلين للدور قبل النهائي لدوري الأبطال. باريس سيصل في يوم ما لكن يجب إدراك حاجة الفريق إلى الوقت.”

ومرة أخرى أخفق إبراهيموفيتش مهاجم منتخب السويد في ترك بصمة واضحة بمباراة كبيرة وبدا أن زميله إدينسون كافاني أكثر خطورة منه.

وتفوق سان جيرمان على تشيلسي في الدور الماضي لكن حدث ذلك بعد نجاح المدافعين تياجو سيلفا وديفيد لويز في التسجيل عقب طرد إبراهيموفيتش في لقاء الإياب بدور الستة عشر.

وظهر لويز بشكل متواضع في مباراتي دور الثمانية ويتحمل جزءا من مسؤولية أربعة من أصل خمسة أهداف أمام برشلونة لكن زميله بليز ماتويدي لاعب وسط سان جيرمان يعتقد أن الخروج يبدو منطقيا.

وأضاف لاعب منتخب فرنسا “برشلونة مؤسسة والنادي يعيش على أعلى المستويات منذ فترة طويلة مثل ريال مدريد وبايرن ميونيخ. نحن اقتربنا من هذه المرحلة في آخر خمس سنوات فقط.”

وانتقلت ملكية سان جيرمان لمؤسسة قطر للاستثمارات الرياضية في 2011 واستثمرت مبالغ ضخمة في النادي من أجل الفوز باللقب الأوروبي.

وقال إبراهيموفيتش مهاجم يوفنتوس وميلانو وانترناسيونالي وبرشلونة السابق “دعونا نتحلى بالواقعية فقد كان المنافس أفضل منا ومن المرجح أن يفوز بلقب دوري الأبطال.”

وأضاف “لن يكون من الممكن تحقيق هذا الهدف على المدى القصير. قطعنا خطوات كبيرة وخرجنا أمام فريق كبير. دعونا لا نكذب على أنفسنا فهذا هو الواقع.”

In this article