[sam_zone id=1]

عودة شركة الخدمات العامة إلى العمل في بنغازي

أكد الناطق الرسمي باسم شركة الخدمات العامة بنغازي “منذر الفقهي” عودة عمال الشركة للعمل في تنظيف شوارع المدينة من أكوام القمامة.

وأوضح الناطق باسم الشركة لمراسل وكالة الأنباء الليبية بأن أعمال النظافة تشمل تنظيف الشوارع والميادين والساحات ونقل المخلفات والقمامة إلى المكب العمومي، فضلاً عن الاهتمام بالحدائق العامة والمسطحات الخضراء وتقليم الأشجار في الحدائق العامة.

وقال إن عمال الشركة قاموا بنقل القمامة المتراكمة في شارع الجلاء ومنطقة سيدى حسين شارع المول والمدخل الشرقي للمدينة فضلاً عن تنظيف شارع صيدلية الشعب بمنطقة السلماني، لافتاً إلى أن عمال الشركة سيقومون أيضاً بتنظيف كافة شوارع المدينة على التوالي.

ووجه الناطق الرسمي للشركة الشكر إلى هيئة السلامة الوطنية علي مجهوداتهم الجبارة ووقفتهم مع شركة الخدمات لإطفاء الحرائق المشتعلة بأكوام القمامة ليسهل نقلها إلى المكب الرئيسي بمنطقة الكويفية.

وقال السيد “الفقهي” إننا قررنا العودة إلى العمل خوفا منا على صحة سكان مدينة بنغازي، وكذلك على الوضع البيئي للمدينة تحسباً لأي خطر بيئي قد يحدث في بنغازي ، وسنحرص على تقديم الخدمات لأهلنا في المدينة، ونناشد الحكومة المؤقتة بضرورة وضع حلول جذرية لهذه المشكلة بالإسراع في صرف بقية المرتبات المتراكمة.

وأضاف إننا ندعو المواطنين إلى التعاون معنا حتى نقوم بعملنا على أكمل وجه وأن يساعدوا على المحافظة على نظافة المكان بعد الانتهاء من عملية التنظيف.

وفي سياق منفصل، قال السيد “الفقهي” إن الشركة اطلقت حملة توعوية لتنبيه المواطنين بكيفية التعامل مع القمامة والطرق السليمة للتخلص منها.

في هذا المقال