التشيلي سانشيز ربما يغيب عن بداية الموسم المقبل في انجلترا

أكد الفرنسي أرسين فينجر مدرب أرسنال أن مهاجمه التشيلي الدولي اليكسيس سانشيز ربما يغيب عن صفوف فريقه في بداية الموسم الجديد لدوري انجلترا الممتاز لكرة القدم إذا ما تأهلت تشيلي للمراحل الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا التي تستضيفها في الصيف المقبل.

وستقام البطولة القارية في تشيلي ما بين 11 يونيو والرابع من يوليو في حين ينطلق الموسم الجديد للدوري الانجليزي الممتاز في الثامن من أغسطس ما يعني أمكانية غياب سانشيز (26 عاما) عن صفوف فريقه إذ ان فينجر يفضل منح لاعبيه عطلة لمدة أربعة أسابيع على الأقل في نهاية الموسم.

وقال فينجر للصحفيين عن ذلك “هذه ليست أخبار طيبة لان موعد نهاية البطولة متأخر وإذا ما تأهلت تشيلي إلى المراحل الأخيرة فانه سيغيب عن بداية الموسم.”

وسيكون مهاجم تشيلي جاهزا للمشاركة مع أرسنال في نهائي كأس انجلترا في مواجهة أستون فيلا في 30 مايو الجاري.

ولعب سانشيز دورا فاعلا في مسيرة أرسنال خلال الموسم الحالي حيث تأهل الفريق اللندني للدور النهائي لكأس انجلترا للمرة الثانية على التوالي كما أنه يقترب من ضمان التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

واختارت رابطة اللاعبين المحترفين في انجلترا سانشيز الذي أحرز 14 هدفا في الدوري الانجليزي منذ انضمامه إلى أرسنال قادما من برشلونة الاسباني في العام الماضي ضمن أفضل تشكيلة في الدوري الانجليزي خلال الموسم الحالي في الأسبوع الماضي.

وربما تؤثر بطولة أمريكا الجنوبية أيضا على مسيرة حارس المرمى ديفيد اوسبينا والمدافع جابرييل باوليستا في حال استمرار منتخبي بلديهما كولومبيا والبرازيل على الترتيب حتى المراحل الأخيرة من البطولة.

In this article