انقاذ أسد بحر صغير بعد هروبه للمرة الثانية من المحيط

قال عمال انقاذ أمس الجمعة إن أسد بحر صغيرا عثر عليه مختبئا اسفل سيارة في سان فرانسيسكو الاسبوع الماضي هو نفسه “رابش” الحيوان الذي عثر عليه في منطقة سانتا باربرا في فبراير واعيد إلى المحيط الهادي بعد علاجه.

والصغير – الذي فقد 17 رطلا (نحو 7 كيلوجرامات) من وزنه عند عودته للمياه – هو أحد الالاف من صغار أسد البحر الذين لجأوا للشاطىء في كاليفورنيا هذا العام بعد أن جعلت درجات الحرارة الدافئة للمياه غذاءهم شحيحا.

وقال شون جونسون مدير العلوم البيطرية بمركز الثدييات البحرية في مقاطعة مارين بالقرب من سان فرانسيسكو “المخيف في الأمر هو اننا لا نعلم متى سينتهي هذا.”

وأضاف “قد يصبح هذا هو المألوف الجديد .. نتعامل الآن مع بيئة تغيرت.”

وقالت إيفيت كوث المتحدثة باسم مركز الثدييات البحرية في مقاطعة مارين إن في هذا العام تقطعت السبل حتى الآن بما يصل إلى 2800 أسد بحر على الساحل الغربي الأمريكي وهو عدد غير مسبوق.

ونقل “رابش” إلى مركز الثدييات البحرية يوم الخميس بعد أن لاحظه المارة أسفل سيارة متوقفة عند تقاطع شارعي مارينا بوليفارد وديفيساديرو في سان فرانسيسكو واتصلوا بالشرطة وفرق الانقاذ.

وعولج في مركز مقاطعة مارين مرة سابقة بعد ان انقذه مركز سانتا باربرا للثدييات البحرية في الثامن من فبراير عندما كان عمره ثمانية أشهر.

وقال عمال الانقاذ إن وزنه حينها كان 30 رطلا (نحو 14 كيلوجراما) وعولج من الالتهاب الرئوي وسوء التغذية. واعيد إلى المحيط بالقرب من سان فرانسيسكو في مارس بعد ان زاد وزنه 27 رطلا (12 كيلوجراما).

In this article