بوكيتينو مستعد لخوض معركة للإبقاء على أفضل لاعبي توتنهام

قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم انه سيقاتل للحفاظ على أفضل لاعبيه عقب نهاية الموسم وسط تقارير بأنه قد يواجه صراعا من اجل الاحتفاظ بخدمات الحارس هوجو لوريس.

وربطت تقارير إعلامية بريطانية بين لوريس والانتقال لمانشستر يونايتد كبديل محتمل لديفيد دي خيا الذي تشير التكهنات إلى اقتراب عودته للعب في اسبانيا مع ريال مدريد.

وعلى الرغم من استبعاد بوكيتينو للفكرة باعتبارها من قبيل التكهنات قال المدرب انه مستعد للدخول في معارك للحفاظ على القوام الرئيسي للفريق.

وقال المدرب الأرجنتيني للصحفيين أمس الجمعة “لا أريد التحدث عن شائعات بشأن هوجو أو بقية اللاعبين.”

وأضاف بوكيتينو “نحن في غاية التركيز ونريد أن ننهي الموسم في أفضل وضع ممكن. من المستحيل أن تتوقف الشائعات إلا أننا نريد أن نقبل بأنها تشكل جزءا من الرياضة.”

وتابع “من الصعب أن تتكهن بأي شيء في عالم كرة القدم. لا يكون لديك أي ضمانة حتى لو وقعت على عقد. املك عقدا وهو حال الكثير والكثير من المدربين إلا أن هذا لا يشكل ضمانة.”

واستطرد “لكن الصحيح انك إذا أردت أن تبقي على لاعب معك فان عليك أن تقاتل كثيرا من اجل ذلك.”

ويرجح بشكل كبير أن يرحل الكثير من اللاعبين عن توتنهام حيث تشير تقارير إعلامية إلى رحيل يونس قابول وفلاد كيريكيش وايتيين كابو وايمانويل اديبايور عن صفوف الفريق.

إلا أن بوكيتينو قلل من إمكانية إجراء تغييرات شاملة.

وأضاف “لا اعرف إذا ما كنا بحاجة لإجراء تغييرات كبيرة.”

وتابع “يمكن أن تحسن من تشكيلتك وأدائك دوما. نريد أن نبذل قصارى جهدنا في محاولة لتحسين أدائنا وتشكيلتنا.”

واستطرد “تكون بحاجة دوما لاتخاذ القرارات السليمة…ولا ينطبق الأمر فقط عند دفع الأموال وذلك حتى تضمن تحقيق ما تريد. الأمر لا يتعلق بالأموال ولكن باختيار اللاعب المناسب للمركز المناسب لصياغة التشكيلة الملائمة. هذه هي وظيفتنا الآن.”

ويحتل توتنهام المركز السادس في الدوري الانجليزي الممتاز برصيد 58 نقطة وهو نفس رصيد ليفربول صاحب المركز الخامس. ويستضيف توتنهام منافسه مانشستر سيتي غداً الأحد ويبدو التأهل للدوري الأوروبي الهدف الواقعي الوحيد لتوتنهام قبل نهاية الموسم.

In this article