فلورنزي يقود روما للفوز على جنوة في الدوري الايطالي

ركض اليساندرو فلورنزي لمسافة طويلة ليحرز الهدف الثاني لفريقه روما في المباراة التي فاز فيها 2-صفر على ضيفه جنوة في الأسبوع 34 من دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم اليوم الأحد ليعزز سعيه للحصول على مكان في دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

وضع سيدو دومبيا وهو من ساحل العاج روما في المقدمة قبل عشر دقائق من نهاية الشوط الأول ليهز الشباك في المباراة الثانية على التوالي.

وكان دومبيا انضم إلى روما قادما من تشسكا موسكو الروسي في يناير الماضي وتعرض لانتقادات كبيرة قبل أن يكسر النحس ويهز الشباك خلال فوز فريقه 3-صفر على ساسولو في الأسبوع الماضي.

وخلق جنوة السادس في الترتيب برصيد 50 نقطة والساعي إلى مكان في الدوري الأوروبي عدة فرص في الشوط الثاني وضغط كثيرا للتعادل قبل أن يعزز روما تقدمه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وجاء الهدف الثاني بعدما تخلص فلورنزي من اللاعب المنافس تينو كوستا في منتصف ملعب الضيوف وانطلق نحو المرمى بينما ظل كوستا يلاحقه. وبعد دخوله منطقة الجزاء مباشرة أرسل فلورنزي كرة قوية إلى أعلى شباك الضيوف.

وبعد الفوز أصبح روما في المركز الثاني بعد البطل يوفنتوس برصيد 64 نقطة متفوقا بنقطتين على الجار لاتسيو الثالث في الترتيب والذي سيواجه اتلانتا في وقت لاحق من اليوم.

ويتأهل أول فريقين مباشرة لدور المجموعات في دوري الأبطال في حين يتأهل صاحب المركز الثالث لتصفيات البطولة الأوروبية الأولى للأندية.

وحسم يوفنتوس اللقب المحلي للمرة الرابعة على التوالي بفوزه أمس السبت 1-صفر على سامبدرويا. ميلانو (ايطاليا) 3 مايو (خدمة رويترز الرياضية العربية)

في هذا المقال