النفط يهبط ومخاوف اقتصادية تعوض أثر تراجع المخزون الأمريكي

تراجع النفط اليوم الخميس حيث أثارت بيانات ضعيفة من كبرى اقتصادات العالم مخاوف من توقعات الطلب العالمي على الوقود مما أبطل مفعول أرقام أظهرت انخفاضا كبيرا بمخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

وشهدت الصين أكبر بلد مستهلك للطاقة في العالم مزيدا من فقدان الزخم الاقتصادي في ابريل رغم تيسير السياسية النقدية في حين تباطأت ألمانيا أكبر اقتصاد أوروبي في الربع الأول من السنة. وفي الولايات المتحدة استقرت مبيعات التجزئة في ابريل مما يقلل الآمال في انتعاش قوي للنمو في الربع الثاني.

وقال مايكل مكارثي كبير المحللين لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني “عرفنا نوبة من البيانات بالغة الضعف في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة وهو ما أبطل أثر القوة التي كنا سنتوقعها في الظروف العادية من تراجع أكبر من المتوقع في المخزونات الأمريكية.”

وفي الساعة 0623 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت تسليم يونيو 18 سنتا إلى 66.63 دولار للبرميل بعد أن تحدد سعر التسوية على انخفاض خمسة سنتات في الجلسة السابقة. ونزل الخام الأمريكي تسليم يونيو 23 سنتا إلى 60.27 دولار بعد أن أغلق منخفضا 25 سنتا في جلسة متقلبة أمس الأربعاء. سنغافورة 14 مايو (رويترز)

في هذا المقال