مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة يعقد اجتماعه العادي السادس عشر للسنة الحالية

عقد مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة اجتماعه العادي السادس عشر للسنة الحالية ذلك بمقر ديوان رئاسة الوزراء بمدينة البيضاء، أمس السبت، برئاسة السيد عبد الله الثني.

وفي بداية الاجتماع اعتمد محضر مجلس الوزراء العادي السابع للسنة الحالية 2015 المنعقد يوم السبت 2015/03/21.

استعرض المجلس فيما بعد جدول أعماله ووافق عليه.

وقرر المجلس في هذا الاجتماع الموافقة على كتاب السيد مدير منطقة (واو) الادارية بشأن تخصيص مبلغ مالي لتنفيذ بعض المشاريع الاسكانية بالمنطقة تمهيداً لعودة سكان المنطقة على أن تفوض لجنة الأزمة بالصرف من مخصصاتها.

ووافق مجلس الوزراء على كتاب الهيئة العامة للطوارئ والأزمات القاضي بتخصيص مبلغ وقدره 500,000 خمسمائة ألف دينار ليبي من ميزانية الهيئة بعد اعتماد ميزانية السنة الحالية 2015 م.

وناقش المجلس كتاب وزير المالية بشأن نقل قيمة من مخصصات فرع جهاز المياه والصرف الصحي بنغازي المخصصة لشراء قطعة أرض لتنفيذ محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمنطقة الكويفية ونقل المخصص لسداد مرتبات العاملين بفرع الجهاز وتمت الموافقة على هذا الكتاب.

كما استعرض مجلس الوزراء كتاب السيد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة بشأن تقديرات مصروفات الحج للمبتورين وأهالي الشهداء والمفقودين وكذلك تكلفة الحج لهذا العام وتمت الموافقة على أن يكون الدعم بنسبة 100% للمبتورين وأهالي الشهداء ونسبة 30% لباقي الحجاج لهذا العام.

وأعطى المجلس الوزراء في هذا الاجتماع الإذن لمصلحة المواصلات والنقل لاستكمال الدراسات الاقتصادية لمطار وميناء أجدابيا وعرضها على المجلس فور الانتهاء منها.

ووافق المجلس أيضاً للمؤسسة الوطنية للنفط بتخصيص مبلغ مالي قدره 5,700,000 خمسة مليون وسبعمائة ألف دينار للإنفاق منها على الباب الثاني فيما يخص الأمور التسييرية على أن يتم خصمها من مستحقات المؤسسة بالتنسيق مع وزارة المالية والتخطيط بعد اعتماد ميزانية السنة الحالية 2015م.

وقرر مجلس الوزراء خلال هذا الاجتماع منح الإذن للمجلس البلدي بنغازي بإنشاء مستشفى للجراحة والحروق على أن تتولى وزارة الصحة وضع الشروط والمواصفات على أن يكون مقره خارج التجمعات السكنية.

كما وافق المجلس على منح قيمة اضافية للجنة الأزمة بالزنتان على أن لا يتم صرف أي مبلغ إلا بعد تسوية المبالغ السابقة ووفق السيولة المتاحة لوزارة المالية والتخطيط.

وناقش المجلس كتاب هيئة المناطق الصناعية القاضي بتعديل قرار تشكيل مجالس ادارة المناطق الصناعية، وتمت الموافقة عليه بحيث يتكون مجلس الإدارة من 7 إلى 11 شخصاً وعلى أن يكون رئيس مجلس الادارة مندوباً على سبيل التفريغ.

واختتم مجلس الوزراء اجتماعه بالموافقة على تسمية السيد (سالم سالم اللطيف) رئيساً للجنة التسييرية لاتحاد عام غرف التجارة والصناعة. البيضاء 24 مايو 2015 (وال)

في هذا المقال