[sam_zone id=1]

عمر القويري يحضر تخريج أول دفعة جديدة من الإعلاميين بإذاعة الجبل الأخضر المحلية

أقامت إذاعة الجبل الأخضر المحلية المسموعة احتفالية، مساء أمس الأحد، بمناسبة تخريج أول دفعة من الإعلاميين والمراسلين المحليين للإذاعة بحضور رئيس الهيئة العامة للثقافة والإعلام ومصلحة الآثار الدكتور عمر حسن القويري.

كما حضر هذه الاحتفالية عمداء كافة المجالس المحلية والبلديات السبعة في منطقة الجبل الأخضر من المرج والقيقب والقبة وشحات وقرنادة والساحل والبيضاء ومدير غدارة التدريب والتطوير في الهيئة السيد حسن العرفي وعدد من مؤسسات المجتمع المدني والمهتمين بهذا المجال واسرة الإذاعة الصغيرة واسرتها الكبيرة من المستمعين على امتداد المساحة الجغرافية لمدينة البيضاء.

وشهدت الاحتفالية مشاركة حاشدة من أهالي مدينة البيضاء وشبابها واطفالها وأولياء الأمور الذين غصت بهم حديقة الإذاعة الأمامية في أمسية فرح بهيجة بهذه المناسبة اشتملت على العديد من الكلمات التي عبرت عن أهمية هذه الدورات في إثراء المجال الإعلامي بدماء جديدة تخلق روح التواصل بين مختلف الأجيال.

كما تضمن برنامج الاحتفالية تكريم العديد من المبدعين الذين قدموا جهدهم من أجل الرقى بهذا المجال طيلة السنوات الماضية وأفنوا زهرة شبابهم في الابداع والعطاء وتركوا بصمات لا تنسى في العمل الإعلامي بمدينة البيضاء.

وقال مدير إذاعة الجبل الأخضر المسموعة صالح كامل إن عدد الخرجين في هذه الدورة (16) خريجاً، (8) منهم في مجال التنفيذ والمونتاج ومثلهم في تحرير الأخبار والمراسلة.

وأضاف السيد صالح كامل أن عدد المتدربين كان في بداية الدورة “24” متدرباً تم تقليصهم إلى “16” متدرباً نتيجة تغيب البقية عن الدورة لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وأوضح مدير إذاعة الجبل الأخضر أن الدورة استمرت لمدة ثلاثة أشهر متواصلة ابتداء من الأول من مارس الماضي واختتمت، يوم السبت ، الموافق للثالث والعشرين من مايو.

وأضاف مدير الإذاعة أن كافة المدربين الذين أشرفوا على هذه الدورة هم من الكوادر الليبية ذوي الاختصاصات في مجال التنفيذ والمونتاج المسموع فضلاً عن تحرير الأخبار وتقديم النشرات بالإضافة إلى المراسلين ذوي الخبرة.

وأشار إلى أن برنامج الدورة تضمن العديد من الاختبارات الميدانية لمراسلي ومحرري الأخبار وأيضاً لمحرري أخبار النشرات، لافتاً إلى أنها كانت دورة مكثفة في الفترتين الصباحية والمسائية.

وقال إن المجلس البلدي البيضاء منح بهذه المناسبة مكافآت مالية بسيطة للمتدربين وكل الموظفين في الإذاعة تشجيعاً لهم على المزيد من الابداع والعطاء.

وقال السيد صالح كامل أنه دعا خلال الاحتفالية الدكتور عمر القويري وعميد بلدية البيضاء بدعم المتحصلين على الترتيب الأول والثاني للحصول على دورات خارجية في مجال تخصصهم لرفع معنويات هؤلاء الشباب وخلق روح المنافسة بين المتحصلين على الترتيب الأخرى من المتدربين الأخرين.

وأوضح بهذه المناسبة بأن المخرجين الذين اجتازوا هذه الدورة سيستلمون أعمالهم في الإذاعة على الفور وسيكون هناك اختبار عملي آخر خلال الفترة الأولى للعمل حيث سيبعد كل من يتهاون في أداء عمله. البيضاء 25 مايو 2015 (وال)

في هذا المقال