بلاتيني يتعهد بدعم الأمير علي في انتخابات رئاسة الفيفا

كرر ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم دعمه للأمير الأردني علي بن الحسين في مساعيه نحو الفوز برئاسة الاتحاد الدولي للعبة على حساب سيب بلاتر الرئيس الحالي للفيفا خلال الانتخابات التي ستجري في وقت لاحق هذا الأسبوع.

وبات الأمير علي المرشح الوحيد المتبقي في مواجهة بلاتر في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجري يوم الجمعة المقبل ضمن أعمال الاجتماع السنوي للاتحاد الدولي في زوريخ عقب انسحاب لويس فيجو ومايكل فان براج من السباق الأسبوع الماضي.

وقال بلاتيني لصحيفة ليكيب اليومية الفرنسية الرياضية اليوم الاثنين “اتخذت موقفا بالفعل لأنني قلت عدة مرات إن الفيفا يحتاج لقيادة جديدة.”

ويسعى بلاتر لولاية خامسة مدتها أربع سنوات على الرغم من إعلانه في عام 2011 أن الولاية الحالية ستكون الأخيرة له كرئيس للفيفا.

وقال القائد السابق لمنتخب فرنسا الذي يعتقد أن الأمير علي هو الشخص المناسب لهذا المنصب “نعرف انه لن يستمر في المنصب متعللا بأنه لم يكمل المهمة أو لأنه لا يزال يملك مشروعات كبيرة للفيفا. على الإطلاق، لكنه يخشى مما هو قادم لأنه أفنى حياته في الفيفا.”

وأضاف “أملك إيمانا عميقا بأن (الأمير) علي الذي اعرفه شخصيا منذ سنوات سيكون رئيسا عظيما للفيفا.” باريس 25 مايو (رويترز الرياضية العربية)

In this article