[sam_zone id=1]

الميار يدعو الحكومة لضرورة توفير طائرة إطفاء حرائق تحسباً لأي طارئ بفصل الصيف

دعا رئيس الهيئة العامة للزراعة والثروة البحرية والحيوانية الدكتور باسط الميار مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة إلى ضرورة توفير طائرة إطفاء حرائق تحسباً لأي طارئ في الغابات والمتنزهات العديدة بالجبل الأخضر.

وقال الدكتور الميار إن هذه الهيئة خاطبت رئاسة الوزراء بشأن شراء أو حتى التنسيق مع إحدى الدول الصديقة لضمان مساهمتها في عمليات الإطفاء في حالة نشوب أي حريق محتمل بالغابات أو المنتزهات العائلية.

ونبه رئيس الهيئة إلى أن دخول فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة يتطلب اتخاذ كل درجات الحذر والاحتياطات اللازمة مبكراً في مناطق الغابات والمتنزهات خوفاً من نشوب حرائق في أي لحظة يتعذر إطفاءها بالسرعة والسهولة الممكنة مما قد يقضي على عشرات الآلاف من الهكتارات كما حدث في الأعوام المنصرمة.

وخلص رئيس الهيئة العامة للزراعة والثروة البحرية والحيوانية إلى القول في هذا الصدد إن غابات الجبل الأخضر ومراعيه تعتبر بقعة الضوء الوحيدة في نهاية نفق طويل مظلم من التصحر واجتياح الحياة النباتية والحيوانية بليبيا وهي على ذلك مستقبل بيئة نظيفة لأبنائنا وحمايتها واجب وطني لا يقل أهمية عن حماية الوطن ذاته وأمانة في أعناقنا للأجيال القادمة. البيضاء 28 مايو 2015 (وال)

في هذا المقال