مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة يعقد اجتماعه العادي السابع عشر

عقد مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة اجتماعه العادي السابع عشر للعام الحالي 2015 برئاسة السيد عبد الله الثني رئيس الوزراء وذلك بمقره بمدينة البيضاء مساء أمس السبت.

واعتمد المجلس في مستهل الاجتماع محضر الاجتماع بالإضافة إلى بحث أهم وآخر التطورات بما في ذلك التطورات التي تشهدها بعض المدن.

واستعرض المجلس كتاب السيد مدير مكتب شؤون رئاسة مجلس النواب بشأن تكليف مجلس الوزراء بإعداد مشروع قانونٍ خاص بمعالجة الأموال الليبية المنهوبة في الخارج.

وأحال الموضوع إلى وزارة العدل لإعداد مشروع القانون لاعتماده وإحالته فيما بعد إلى مجلس النواب لإصداره.

ووافق المجلس على ما عرضه رئيس المؤسسة الوطنية للموارد المائية بشأن تخصيص مبلغ (1.250.000) مليون ومائتين وخمسين ألف دينار لإجراء الصيانة العاجلة لمضخات مياه منطقة الدبوسية بمدينة القبة.

وناقش مجلس الوزراء في اجتماعه هذا مذكرة رئيس لجنة النازحين والمهجرين بتاورغاء بشأن عودة سكان المدينة إلى ديارهم، وعبر عن ترحيبه بعودة المواطنين المهجرين من مدينتهم.

وسيتخذ المجلس الإجراءات والترتيبات اللازمة لعودتهم ومخاطبة مجلس النواب بشأن تخصيص ميزانية طارئة لهذا الأمر في حدود (300.000.000) ثلاثمائة مليون دينار لصرفها على إعادة تأهيل المدينة وإجراء الصيانة اللازمة لمرافقها وتسهيل عودة الأهالي على أن تتولى الجهات المختصة تأمين عودتهم.

وأحال المجلس إلى صندوق التضامن الاجتماعي مقترح جمعية الكفيف في بنغازي بشأن دعم الجمعية. البيضاء 31 مايو 2015 (وال)

In this article