[sam_zone id=1]

وكالة الأنباء اليمنية: مقتل 19 مدنيا في غارات جوية وقصف مدفعي

أوردت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) في ساعة متأخرة من الليلة الماضية إن شمال البلاد تعرض لغارة جوية شنها التحالف بقيادة الرياض وقصفا مدفعيا مصدره السعودية مما تسبب في مقتل 19 مدنيا وإصابة عشرات آخرين.

وتحدث السكان عن شن مزيد من الغارات الجوية اليوم الخميس على مناطق مختلفة من البلاد.

ولم يتسن التأكد بشكل مستقل من صحة تقرير وكالة سبأ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

وقالت مصادر محلية للوكالة إن الغارة الجوية التي وقعت أمس الأربعاء تسببت في مقتل 13 شخصا مضيفة إن ستة آخرين قتلوا لدى سقوط قذيفة دبابة على سيارتهم قرب الحدود السعودية.

وفي مارس الماضي بدأ تحالف عربي قصف قوات الحوثي أقوى الفصائل في الحرب الأهلية اليمنية في إطار حملة لاعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

ويقول الحوثيون إنهم يشاركون في ثورة على الفساد بعد أن سيطروا على العاصمة صنعاء في سبتمبر الماضي وأصبحوا يسيطرون الآن على مساحة كبيرة من البلاد.

وقصفت الغارات الجوية العربية عددا من الأهداف الحوثية في أنحاء البلاد اليوم الخميس رغم ما يبدو من تقدم في جهود إجراء محادثات سلام.

وقال شاهد لرويترز إن حوالي 12 غارة جوية أصابت خلال الليل مستودعات للسلاح حول القصر الرئاسي في العاصمة اليمنية مما تسبب بانفجارات أضاءت السماء.

وذكر سكان إن القصف السعودي أصاب المعبر الحدودي الرئيسي بين السعودية واليمن وتسبب في هدم مركز الجمارك في الجانب اليمني في مديرية حرض في أقصى شمال البلاد.

وأضاف السكان أن الغارات الجوية أصابت قاعدة بحرية أيضا ومقر القيادة البحرية اليمنية في مدينة الحديدة الغربية المطلة على البحر الأحمر.

وقال دبلوماسيون يوم الأربعاء إن الأمم المتحدة تخطط لعقد محادثات سلام بين الفصائل اليمنية المتحاربة في جنيف في 14 يونيو وهو موعد وافقت عليه حكومة المنفى لكن الحوثيين لم يعلنوا تأييدهم له بعد. صنعاء 4 يونيو (رويترز)

في هذا المقال