ريال مدريد يستعيد كاسيميرو من بورتو

أعلن نادي ريال مدريد لكرة القدم من خلال بيان على صفحته الرسمية على شبكة الإنترنت استعادة لاعب الوسط البرازيلي كارلوس هنريكي كاسيميرو، الذي أعير قبل الموسم الحالي إلى بورتو، وذلك بعد دفع 7 ملايين ونصف المليون يورو للنادي البرتغالي.

 
وكان اتفاق الإعارة الذي تم التوصل إليه صيف 2014 يتضمن بندا يسمح للفريق البرتغالي بالتعاقد مع كاسيميرو نهائيا، مقابل دفع مبلغ مالي محدد، وبمجرد أن قرر بورتو اللجوء إلى خيار الشراء لم يتبق أمام ريال مدريد سوى دفع 7 ملايين ونصف المليون يورو لاستعادة اللاعب البرازيلي.

 
وأوضح بيان الفريق الملكي أن “ريال مدريد استخدم البند الذي يفعل حقه في استعادة اللاعب كاسيميرو بعد أن لجأ بورتو إلى خيار شراء اللاعب”.

 
وبذلك، يصبح كاسيميرو أول صفقة تتم في “حقبة (رافائيل) بينيتز”، المدير الفني الجديد لفريق الميرينجي، ليعزز منطقة الوسط، التي شهدت ضعفا خلال الموسم الأخير بعد رحيل تشابي ألونسو إلى صفوف بايرن ميونخ، وإصابة الألماني سامي خضيرة، وصعوبة اندماج البرازيلي لوكاس سيلفا بعد انضمامه خلال الموسم الشتوي.

 
وأشارت مصادر من النادي  أن ريال مدريد أخبر بورتو الاثنين الماضي بقراره اللجوء إلى بند استعادة كاسيميرو ودفع 7 ملايين ونصف المليون يورو مقابل ذلك.

 
وكان اللاعب البرازيلي قد انضم إلى صفوف الملكي للمرة الأولى في 20 أبريل/نيسان عام 2013، ومنذ ذلك الحين شارك في ثمانية مباريات قبل أن يتخذ هو والنادي الملكي قرارا بالرحيل إلى بورتو على سبيل الإعارة بشكل يساعده على تعزيز قدراته، حيث أصبح لاعبا محوريا في منطقة وسط الملعب في صفوف النادي البرتغالي.

 
ووافق بينيتز على استعادة كاسيميرو وفي حالة بيعه لناد آخر، يحتفظ نادي بورتو بحقه في الحصول على نسبة من قيمة الصفقة.

في هذا المقال