مالطا ترفض دعوى حكومة الإنقاذ للاستحواذ على الشركة الليبية للإتصالات

رفضت محكمة مالطية قبول الدعوى المدنية المرفوعة من قبل حكومة الإنقاذ في طرابلس، للاستحواذ على أصول الشركة الليبية للاتصالات والتقنية القابضة، وفقا لوكالة الأنباء الليبية من البيضاء.

 
وذكرت مصادر صحفية مالطية أمس الجمعة أن القاضي في المحكمة المدنية لورنس منتوف أصدر حكما بعدم قبول الدعوى، بعد أن بين المحامي الممثل للإدارة الشرعية للشركة الليبية القابضة أن الدعوى رفعت من غير ذي صفة، باعتبار أن رافع الدعوى يمثل مجموعة فجر ليبيا غير المعترف بها دوليا.

 

 

وأوضح المحامي أن مجلس الإدارة الحالي معين من قبل مجلس النواب الذي يمثل السلطة الشرعية في ليبيا، والذي يحظى باعتراف الحكومة المالطية والمجتمع الدولي.

 

 

وأرجعت المحكمة قرارها إلى 5 نقاط أهمها أن مقدم الطلب يمثل فئة من الناس تسعى إلى الاستحواذ على سلطة الدولة الليبية، من خلال الأملاك التي تخص الشعب الليبي وأن فحوى المطالبة لتمثيل الشركة الليبية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات لا تستند لأي مواد ينص عليها القانون الليبي، وهي في واقع الأمر لا تحمل صبغة شرعية، بينما المدعى عليه هو الممثل الشرعي للشركة الليبية للبريد والاتصالات والتقنية.

 
كما أرجعت المحكمة قرارها إلى أن حكومة فجر ليبيا غير معترف بها، ويعتبر مجلس النواب هو السلطة الشرعية الحاكمة في ليبيا، والمعترف بها من قبل الحكومة المالطية.

In this article