الدايري: خطر تنظيم داعش يتزايد ونقدر دعم مصر

اجتمع وزير الخارجية الليبي محمد الدايري مع نظيره المصري في القاهرة اليوم الاثنين (8 يونيو) بعد يوم من اجتماع ثلاثي بين الجزائر وايطاليا ومصر لمناقشة آخر التطورات في الموقف الليبي.

 

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري إن لديه آمالا كبيرة في أن تتمكن الحكومة من الوصول إلى حل سياسي للأزمة،وسقطت ليبيا في دوامة العنف منذ منتصف 2014 بسبب صراع متزايد على السلطة بين حكومتين متنافستين.

 

ويعمل رئيس الحكومة المعترف بها دوليا عبد الله الثني من الشرق منذ أن خسر العاصمة طرابلس في أغسطس  من العام الماضي أمام فصيل منافس.

 

وقال شكري في مؤتمر صحفي”بالتأكيد فنحن نعلق حاليا على قدرة الجيش الشرعي الليبي والحكومة الشرعية ومجلس النواب بأن يحظى في إطار الحل السياسي بالمكانة المؤهل لها بحكم دعم الارادة الشعبية التي تمثلت في الانتخابات البرلمانية اللي عقدت في يونيو الماضي”.

 

وقال الدايري إن تهديد تنظيم داعش ازداد في الأشهر القليلة الماضية، وأوضح “خطر داعش يداهمنا في ليبيا ودول الجوار بطريقة أكثر خطورة مما كان الأمر عليه منذ أشهر فوجود مصر معنا في خندق واحد يطمئنا نحن في ليبيا وهو مدعاه للفخر والاعتزاز”.

 

وكانت مصر قد تدخلت بشن ضربات جوية على أهداف لتنظيم داعش في ليبيا بعد ذبح 21 قبطيا مصريا على يد التنظيم في فبراير.تلفزيون رويترز

In this article