ميسي يحلم بانهاء انتظار دام 22 عاما للارجنتين في كوبا امريكا

سيحاول ليونيل ميسي أن يضع حدا لانتظار دام 22 عاما بإضافة لقب كأس كوبا امريكا لكرة القدم لسجله الحافل من الألقاب التي أحرزها مع برشلونة.

وقال ميسي في مقابلة مع مجلة الاتحاد الارجنتيني “يجب علينا ضرورة اللعب بشكل رائع والقتال على كل البطولات. مر وقت طويل على آخر لقب للارجنتين ولذلك يجب أن نفوز بكوبا امريكا.”

وستحاول الارجنتين بعد خسارة نهائي كأس العالم في البرازيل العام الماضي أن تجعل التاريخ يعيد نفسه.

وسافرت الارجنتين إلى تشيلي في 1991 بعد خسارة نهائي كأس العالم 1990 في ايطاليا وأحرزت حينها لقب كوبا امريكا ثم احتفظت باللقب بعدها بعامين في الاكوادور.

ويثق قائد الارجنتين في أن الفريق اكتسب خبرات كبيرة من تعثره عدة مرات في السنوات الأخيرة منها الخسارة أمام البرازيل في نهائي البطولة القارية في 2004 و2007.

وقال ميسي “نحن في مرحلة خاصة في مشوارنا ونحن قادمون من كأس العالم حيث كنا على أعتاب المجد وأتمنى أن يساعدنا ذلك لنشعر بأننا أكثر قوة.”

وسيتلقى ميسي مساعدة من كارلوس تيفيز مهاجم يوفنتوس العائد للتشكيلة بعدما أهدر ركلة ترجيح كانت آخر لمسة للاعب ارجنتيني في كوبا امريكا 2011 لتفوز اوروجواي في دور الثمانية.

وأصبح جيراردو مارتينو ثاني مدرب يقود الارجنتين بعدما فقد سيرجيو باتيستا منصبه عقب هذه الهزيمة وتولى المهمة خلفا لاليخاندرو سابيا الذي قاد الفريق إلى نهائي كأس العالم.

ويملك المنتخب الارجنتيني العديد من المواهب التي تمثل مشكلة إيجابية في ظل الحاجة للاختيار بين الثلاثي تيفيز وسيرجيو اجويرو وجونزالو هيجوين لشغل مركز المهاجم الصريح.

لكن مارتينو سينتظر ميسي وتيفيز حتى اللحظة الأخيرة بعد أن واجه اللاعبان بعضهما البعض في نهائي دوري أبطال اوروبا في برلين يوم السبت الماضي حين فاز برشلونة على يوفنتوس.

وانضم هذا الثنائي إضافة لخافيير ماسكيرانو لاعب برشلونة وروبرتو بيريرا لاعب يوفنتوس إلى تشكيلة الارجنتين في تشيلي يوم الأحد قبل ستة أيام فقط من أول مباراة للفريق بالمجموعة الثانية أمام باراجواي التي بلغت نهائي كوبا امريكا 2011.

وستلعب الارجنتين أيضا مع اوروجواي حاملة اللقب بعدها بثلاثة أيام قبل أن تواجه جاميكا في 20 يونيو. سانتياجو 9 يونيو (رويترز الرياضية العربية)

In this article