بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وساحل العاج

بحث رئيس البعثة الدبلوماسية بسفارة ليبيا في تونس “محمد المعلول” مع سفير ساحل العاج المعتمد لدى ليبيا “سيم موكوديو” العلاقات الثنائية بين البلدين.

وتناول الاجتماع الذي عقداه أمس الأربعاء، سبل دعم هذه العلاقات في مختلف المجالات والعمق التاريخي لهذه العلاقات ولدورهما من خلال الاتحاد الأفريقي.

ورحب السيد “المعلول” خلال الاجتماع بسفير ساحل العاج المتواجد حالياً بتونس، معرباً عن اعتزاز بلاده والشعب الليبي بالإنتماء للقارة السمراء افريقيا، مبرزاً الدور الهام الذي تضطلع به ليبيا في دعم تطلعات القارة انطلاقا من موقعها الجغرافي وحلقة الوصل بينها وبين العالم.

من جانبه أكد سفير ساحل العاج دعم بلاده للحوار السياسي بين أطراف النزاع في ليبيا من خلال الحل التوافقي وصولاً إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية، معرباً عن ثقته في أن ليبيا ستتجاوز هذه الأزمة وتتمكن من القضاء على الاٍرهاب الذي تعاني منه، مؤكداً وقوف وتضامن بلاده مع الشعب الليبي في محنته الحالية.

وتناول هذا اللقاء بالمناقشة جملة من المواضيع المتعلقة بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين. تونس 11 يونيو 2015 (وال)

في هذا المقال