[sam_zone id=1]

صيد سمك التونة لهذا العام سيكون تحت اشراف الحكومة الليبية المؤقتة

أعلن رئيس الفريق الليبي والمراقبين الدوليين من منظمة اللايكات لحماية سمك التونة الدكتور “رمضان عطية”، أن موسم صيد سمكة التونة لهذا العام 2015 سيكون تحت إشراف الحكومة الليبية المؤقتة بمدينة البيضاء.

وقال رئيس الفريق في تصريح لمراسل وكالة الأنباء الليبية في البيضاء أمس السبت، إن أية اتفاقية مع أي طرف آخر وخاصة حكومة الإنقاذ المنبثقة عن المؤتمر الوطني في طرابلس غير شرعية ولن يعتد بها.

وأضاف أن مهمة اسناد موسم الصيد لهذا العام للحكومة الشرعية بمدينة البيضاء جاء بالاتفاق بين الهيئة العامة للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية وبين منظمة اللايكات لحماية سمك التونة ومقرها مدريد.

وأكد رئيس الفريق أن الاسطول البحري الليبي التي سيتولى موسم الصيد هذا العام انطلق من ميناء المهدية بتونس بإشراف الفريق الليبي والمراقبين الدوليين من المنظمة الذين اشادوا بجودة السفن الليبية التي شملت سفن من كافة مدن ليبيا، فضلاً على التقنيات العالية المتوفرة بالسفن.

ويشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للزراعة والثروة البحرية والحيوانية الدكتور “باسط الميار” أصدر قراراً مؤخراً بجباية رسوم من السفن التي ستشارك هذا العام بموسم صيد سمكة التونة.

ويشار في هذا الصدد إلى ضم ميناء طبرق إلى الموانئ المعتمدة في مصراته والخمس وطرابلس.

وتجدر الإشارة إلى أن حصة ليبيا السنوية من سمك التونة تصل إلى ( 1155 ) طناً. البيضاء 21 يونيو 2015 (وال)

في هذا المقال