الساحل الغربي الامريكي يشهد حرائق غابات مع موجة حر جديدة

قال مسؤولون أمريكيون ان رجال الاطفاء في الاسكا وأوريجون وكاليفورنيا التي تشهد موجة جفاف يكافحون عددا من حرائق الغابات الهائلة التي اجتاحت ولايات الساحل الغربي التي تعاني من موجة حر شديدة وتستعد الفرق لارتفاع الحرارة أكثر في وقت لاحق من الاسبوع.

واستفاد رجال الاطفاء في الاسكا من تراجع مؤقت لدرجات الحرارة وسيطروا على حريقين كبيرين في منطقة انكوراج دمرا عشرات المنازل. وسمحت السلطات لبعض السكان بالعودة الى منازلهم.

واحتوى رجال الاطفاء 25 في المئة من حريق شمل نحو 2954 فدانا في ستيرلينج على بعد نحو 225 كيلومترا جنوبي انكوراج ونحو 80 في المئة من حريق آخر في ويلو.

ورغم تراجع درجات الحرارة قال مسؤولو الهيئة الوطنية للارصاد ان الاحوال الجافة تجعل الكثير من مناطق الاسكا مهددة بانتشار الحرائق في الوقت الذي تكافح فيه السلطات نحو 150 حريقا نشطا.

وقال دانيل برلانت المتحدث باسم خدمة الاطفاء ان الاحوال المواتية لاندلاع الحرائق شملت اوريجون وولاية واشنطن وكاليفورنيا حيث سمح تراجع درجات الحرارة لرجال الاطفاء بتحقيق بعض المكاسب في مقاومة عدد من الحرائق الكبرى رغم ان هيئة الارصاد توقعت موجة حر جديدة وسط جفاف تاريخي. جونيو-الاسلاكا/بورتلاند-اوريجون 23 يونيو (رويترز)

في هذا المقال