هيئة الإعلام والثقافة تعلن عزمها تكليف محامي لرفع دعاوى ضد وسائل الإعلام التي تسيء لليبيا والعلاقة الليبية التونسية

أعلنت الهيئة العامة للإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقتة عزمها إصدار تقرير خاص عن التجاوزات في حق سيادة ليبيا وكرامة شعبها من الإعلام التونسي ووسائل الإعلام الأخرى.

وأكدت الهيئة في تنويه أصدرته اليوم الثلاثاء، أنها ستكلف محامياً قانونياً خاصاً لرفع دعاوي قانونية أمام القضاء ضد وسائل الإعلام والإعلاميين الذين يقومون بدور مشبوه يزيد من نزيف الجراح ويوسع الخلافات بين الشعبين الشقيقين الليبي والتونسي وحرصاً على سلامة المواطن التونسي في بلاده ليبيا.

وفيما يلي نص هذا التنويه:

“من خلال قيام فريق الرصد والمتابعة التابع لهيئة الإعلام والثقافة بالحكومة الليبية المؤقتة بإعداد تقرير خاص عن المخالفات والتجاوزات في حق سيادة ليبيا وكرامة شعبها من الإعلام التونسي خاصة وباقي وسائل الإعلام في الدول الأخرى، سواء باستخدام مصطلحات خاطئة عن عمد مثل “قوات حفتر” بدﻻ عن قوات الجيش الليبي، أو إعداد وعرض برامج مسيئة للشعب الليبي، واستضافة شخصيات تتجاوز وتتطاول على سيادة ليبيا، إلى جانب برامج أخرى تهدف إلى تشويه صورة المواطن الليبي، وممارسة التضليل الإعلامي حول الأوضاع في بلادنا .. وحرصا على سلامة المواطن التونسي في بلاده ليبيا .. فإن الهيئة ستكلف خلال الأيام القادمة محامياً قانونياً خاصاً لرفع دعاوي قانونية أمام القضاء ضد وسائل الإعلام والإعلاميين الذين يقومون بدور مشبوه يزيد من نزيف الجراح ويعيد الآلام من جديد ويوسع الخلافات بين الشعبين الشقيقين”. البيضاء 23 يونيو 2015 (وال)

In this article