فورد تنضم لسباق تطوير السيارات ذاتية القيادة

أعلن مديرون تنفيذيون في شركة فورد الأمريكية أن الشركة ستنضم إلى شركات سيارات أخرى في تكثيف الجهود لاطلاق السيارت ذاتية القيادة.

وذكروا ان الشركة ستتوسع في تكنولوجيا السلامة المتطورة بما في ذلك المكابح الاوتوماتيكية لتشمل خطوط انتاجها في شتى انحاء العالم خلال السنوات الخمس القادمة.

وهذه النظم هي مقدمة للسيارات ذاتية القيادة بالكامل وتمكن قائد السيارة من تشغيلها دون استخدام يديه في بعض الاحوال من خلال تحويل وظائف اساسية منها التوجيه والمكابح وتخفيف السرعة الى نظم آلية.

وتأخرت فورد عن منافسيها في سوق السيارات وعلى رأسهم جنرال موترز وفولكسفاجن وآودي ودايملر ومرسيدس بنز وتيسلا موترز والتي أعلنت جميعا خططا لطرح أنظمة شبيهة بالقيادة الذاتية خلال الثمانية عشر شهرا القادمة.

وأمس الثلاثاء قالت فورد إنها شكلت فريقا عالميا لتطوير سيارات ذاتية القيادة وإنها عينت راندي فيسينتينار الذي يعمل في الشركة منذ 29 عاما مديرا للفريق.

وقال راج ناير مدير التنمية الانتاجية العالمية أمس الثلاثاء في بالو التو بكاليفورنيا “خلال الخمس سنوات المقبلة سنعمل على ادخال التكنولوجيات المساعدة لقائد السيارة في كل خطوط انتاجنا وسنستمر في زيادة قدرات القيادة الآلية.”

وصرح ناير بأن هذه الخطوة “تقربنا من انتاج” سيارات ذاتية القيادة بشكل كامل. وأحجم عن تحديد موعد لطرح هذه السيارات في الاسواق لكن الشركات الاخرى تستهدف عام 2020. بالو التو (كاليفورنيا/ديترويت) 24 يونيو (رويترز)

In this article