“السيسي” بالعريش: الجيش يعمل وفق قيم للحفاظ على أرواح الأبرياء

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للقوات المسلحة بالعريش أمس السبت: “إن العالم أيقن أن أمن مصر هو الدعامة الحقيقية للأمن والإستقرار فى المنطقة والعالم، وإن أعدائنا يعلمون جيداً قيمة الجيش المصرى وقدرته على دحر الإرهاب فى سيناء، لكن الجيش المصري يعمل وفقاً لقيم ومبادئ وطنية أصيلة للحفاظ على أرواح الأبرياء فى ظل ظروف وتحديات بالغة الصعوبة.

وجاءت هذه التصريحات أثناء زيارة قام بها الرئيس المصري لتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة المتمركزين بالنقاط الأمنية بالعريش، بعد نجاح القوات المسلحة فى توجيه ضربة للعناصر التكفيرية خلال محاولات الهجوم الإرهابى الذى تعرضت نقاط أمنية في محافظة شمال سيناء.

وظهر السيسى خلال الزيارة مرتدياً الزى العسكري وتفقد مركز عمليات قطاع تأمين شمال سيناء وتابع سير العمليات العسكرية والأمنية بالتعاون بين الجيشين الثانى والثالث الميدانى وعناصر الدعم من الأفرع الرئيسية وأجهزة القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة.

ووقف السيسي دقيقة حداد على أرواح شهداء القوات المسلحة المصرية وأدى التحية العسكرية للمقاتلين، وشدد على أنه لن يستطيع أحد أن يروع المصريون أو يقهر إرادتهم، أو أن يفرض عليهم أى شيء طالما أن الجيش المصرى موجود.

ويشار إلى أن مصر شهدت خلال الأيام الماضية مقتل نائبها العام في تفجير انتحاري وجرت فيها بعد ذلك عدة هجمات استهدفت الجيش في شمال سيناء. العريش 5 يوليو 2015 (وال)

في هذا المقال