وصول امدادات طبية عاجلة إلى أجدابيا عبر الهلال الأحمر الليبي

في ظل تنامي النزاع المسلح في ليبيا والنقص الحاد في المواد الطبية الذي تشهده المستشفيات في الآونة الأخيرة، سلمت الهلال الأحمر الليبي بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر شحنة طبية عاجلة وهامة الأربعاء الماضي تم استقبالها واستلامها من قبل فرع الجمعية بالمدينة.

وقال رئيس قسم الصحة بالهلال الأحمر الليبى الدكتور طه خليفة البرغثى إن النقص الحاد في الأدوية يضعف قدرة المستشفيات على العمل وهذه الشحنة ذات أهمية كبيرة لمتابعة العمل في مستشفى أمحمد المقريف.

وعبر الدكتور البرغثى عن امتنانه للجنة الدولية للصليب الأحمر التي تبرعت بهذه الشحنة والتي تتكون من 24 صندوقاً من المواد الطبية اللازمة لمعالجة الإصابات الناتجة عن النزاع وأدوية ومواد تساهم في إجراء العمليات.

وقال البرغثى إن الشحنة تحوي على تبرع مقدم للهلال الأحمر الليبى فرع أجدابيا عبارة عن مواد إسعافات أولية وأكياس جثث وملابس للحماية من نقل الجثث.

وتجدر الإشارة أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعتبر شريكاً أساسياً لجمعية الهلال الأحمر الليبى، ويعملان معاً على التخفيف من المعاناة الإنسانية فى ليبيا جراء النزاع المسلح بالبلاد. أجدابيا 5 يوليو 2015 (وال)

في هذا المقال