رئيس الوزراء والوفد المرافق له يختتمون زيارتهم لمالطا

اختتم رئيس وزراء الحكومة المؤقتة عبد الله الثني والوفد الوزاري المرافق له أمس السبت الموافق 4-7-2015 م زيارة رسمية الى جمهورية مالطا استغرقت يومين التقى خلالها مع كبار المسئولين بالحكومة المالطية.

وجرى للسيد الثني مراسم توديع رسمية بمطار لوقا الدولي وكان في مقدمة مودعيه مدير إدارة المراسم والبروتوكول بوزارة الخارجية المالطية بيتر ماليا وأعضاء البعثة الليبية في فاليتا برئاسة القائم بالأعمال لدى مالطا الحبيب الأمين.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة المؤقتة والوفد المرافق له أجروا لقاءات خلال هذه الزيارة مع كبار المسئولين بمالطا تضمنت مباحثات ولقاءات هامة لدعم وتنمية التعاون المشترك بين البلدين الصديقين.

وقال رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني قبيل مغادرته لمطار مالطا أنه اجرى وكبار المسئولين في الوزارات والمؤسسات الحكومية الليبية المرافقين له لقاءات مثمرة مع المسئولين المالطيين حول السبل الكفيلة بتطوير التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين ليبيا ومالطا في مجال الطاقة وتدريب وتأهيل الكوادر الليبية.

وأشار رئيس الحكومة المؤقتة إلى تباحث الجانبين حول أزمة الهجرة وتداعياتها على دول حوض البحر المتوسط، وحذر من المساس بالسيادة الليبية اذا ما أقر الاتحاد الاوروبي خطته لمواجهة مهربي البشر واقتربت سفنه من السواحل الليبية خاصة عند خليج سرت.

وأضاف رئيس الحكومة المؤقتة أنه تم التطرق خلال اللقاءات الثنائية الى سبل تسهيل تنقل المواطنين الليبيين الى مالطا وبحث إمكانية فتح مكتب تمثيل دبلوماسي لجمهورية مالطا في البيضاء أو طبرق.

هذا وقد أدى عبد الله الثني وبعض أعضاء الوفد صلاة الجمعة بالمركز الاسلامي بفاليتا.

In this article