الوافي: ليون سيُطالب مجلس الأمن بإجراءات حاسمة ضد “المؤتمر” إذا لم يُوقع

قال عضو فريق الحوار المنعقد بالصخيرات عن المستقلين “الشريف الوافي” إن مبعوث الأمم المتحدة “برناردينو ليون” سيعرض يوم الجمعة المقبل (تقريره حول الحوار) في جلسة لمجلس الأمن، ويطلب منهم إجراءات حاسمة مع المؤتمر في حال عدم توقيعه للمسودة.

وقال الوافي اليوم الإثنين: إن ليون أخبرهم بأن البعثة والمجتمعين بالصخيرات سوف ينتظرون رد “المؤتمر” حتى الأربعاء ومن ثم سيجري التوقيع يوم الخميس.

وأكد الوافي أن ليون سيذهب إلى جلسة الأمم المتحدة ليقدم تقريره، في حال جرى الاتفاق أو لم يجر، مبينا أن المستقلين في حال تأخر المؤتمر عن التوقيع سيكون لهم رأي آخر.

من جانب آخر أشار الوافي إلى ضرورة تنسيق أعضاء البرلمان المشاركين في الحوار مع بقية الأعضاء، مؤكدا أنه كان يجدر بهم العودة من الصخيرات للتشاور خلال الأيام الماضية التي أمضوها في المغرب.

وفي إشارة إلى بيان البرلمان الذي تلاه المتحدث باسمه قال الوافي: إنه بيان يعبر عن رأي جزء مهم من الشعب الليبي يعترف بالشرعية.

ويشار إلى أن المجتمعين للحوار بالصخيرات كانوا قد أصدروا بيانا يوم الخميس الماضي أعلنوا فيه توصلهم إلى توافق حول المسودة الأخيرة. الصخيرات 6 يوليو 2015 (وال)

In this article