[sam_zone id=1]

الكاتب إدريس المسماري يهنئ رئيس لجنة إدارة هيأة دعم وتشجيع الصحافة الحالي المكلّف من قبل هيئة الثقافة والإعلام

هنأ رئيس اللجنة التسييرية لهيأة دعم وتشجيع الصحافة السابق، الكاتب إدريس المسماري، رئيس لجنة إدارة هيأة دعم وتشجيع الصحافة الجديد الكاتب نور الدين الماقني و أعضاء لجنة الإدارة الحاليين الذين أصدر رئيس هيأة الثقافة والإعلام والآثار الدكتور عمر القويري قرارًا بتعيينهم الاربعاء الماضي.

وقال الكاتب إدريس لمسماري، في تصريح لموقع بوابة الوسط ”أهني الزملاء على الثقة التي منحت لهم، وعلى رأسهم رفيق النضال نور الدين الماقني (الرئيس الجديد للهيأة) ”متمنيًا لهم” التوفيق والنجاح في قيادة هذه المؤسسة الصحفية الهامة خاصة في هذه الظروف الصعبة والعسيرة التي تمر بها البلاد، وما يعانيه الصحفيون من أوضاع بالغة السوء“.

وخلال التصريح أشار رئيس اللجنة التسييرية لهيأة دعم وتشجيع الصحافة السابق إلي أهمية أن ”يتم توسيع مجلس الإدارة الحالي لهيأة دعم وتشجيع الصحافة ليضم ممثلين عن الصحفيين من مختلف أنحاء البلاد“.

وأصدر رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة ومصلحة الآثار في الحكومة الليبية المؤقتة الدكتور عمر حسن القويري الاثنين الماضي قرارا يقضي بتكليف لجنة إدارة للهيأة دعم وتشجيع الصحافة الليبية.

وجاء في قرار رئيس الهيأة رقم 86 للعام الحالي في وقت سابق تكليف الكاتب الصحفي والسجين السياسي السابق نور الدين الماقني بمهام رئيس لجنة إدارة هيأة دعم وتشجيع الصحافة خلفا للكاتب إدريس المسماري، فيما جاءت الشاعرة والصحفية خديجة بسيكري نائبة له.

كما تضمّن القرار الصادر من مقر الهيأة في مدينة البيضاء الأربعاء الماضي اختيار رئيس تحرير صحيفة أخبار بنغازي القاص سالم العبار لعضوية لجنة إدارة الهيأة.

وهيأة دعم وتشجيع الصحافة هي إحدى المؤسسات الإعلامية التابعة للهيأة العامة للإعلام والثقافة ومصلحة الآثار في الحكومة المؤقتة؛ وفقا للقوانين واللوائح المنظمة، وهي شأنها شأن المؤسسات التي استولت على مقر إدارتها العامة قوات فجر ليبيا منذ دخولها العاصمة طرابلس.

ومن المتوقع أن تستأنف الهيأة نشاطها خلال أيام بإصدار عدة صحف ومجلات توقّفت عن الصدور بعد انفلات الأمور الأمنية في العاصمة. بنغازي 15 يوليو 2015 (وال)

في هذا المقال