أزمة انقطاع الكهرباء تستمر في بعض المدن في ليبيا

صرح نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بالحكومة المؤقتة الدكتور عبدالسلام البدري في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحكومة مساء اليوم بمقرها في مدينة البيضاء صرح أن ما تشهده مدينة بنغازي من أحداث واشتباكات شكلت عراقيل كبيرة أمام احتياجات المواطن من خدمة الكهرباء،و سير عمل شركة الخدمات العامة  .
وقال البدري إن المرافق الصحية التي تقلص عددها ماتزال تقدم الخدمات ومن بيها مركز بنغازي الطبي الذي سيتم تزويد احتياجاته الضرورية خلال الثماني والأربعين ساعة القادمة إن لم تواجهنا أي عراقيل بالمدينة .

وصرح رئيس هيئة الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة المؤقتة المهندس عباس محمد علي، أنه في الأيام الماضية حدث فصل كهربائي تام على المنطقة الشرقية بسبب الرطوبة التي لحقت بالخطوط الواصلة بين منطقة مراوة ومدينة المرج وأن العمل جار على إصلاح هذه المشكلة , وما نواجهه من مشاكل بصفة عامة في انقطاع الكهرباء هو أن الوحدات التي تعمل الآن في بنغازي وتغذي كامل المنطقة عددها ثلاث وحدات من أصل تسع وحدات والتي لا يمكن أن نصل لها بسبب وقوعها في مناطق الاشتباكات بالمدينة.
وأضاف عباس أنه تم الاتصال بشركات توريد محطات لتوليد الكهرباء وذلك لسد جزء بسيط من العجز وأن الحل الجذري لمشكلة الكهرباء يكمن في استقرار الوضع الأمني في البلاد لجلب الشركات المتخصصة وإنشاء محطات كهربائية جديدة

في هذا المقال