[sam_zone id=1]

مجلس الوزراء يناقش آخر التطورات المعروضة عليه

اجتمع مجلس الوزراء بالحكومة المؤقتة اليوم الخميس برئاسة السيد عبدالله الثني بمدينة البيضاء لمناقشة أهم وآخر التطورات والموضوعات المعروضة عليه وأهمها المقترح المقدم من المستشار المالي لمجلس الوزراء بشأن التمويل البديل لمشروعات التنمية.

وقرر المجلس في اجتماعه تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وعضوية وزراء الاقتصاد والصناعة والتعليم لتقديم التصورات اللازمة على أن يتم الاستعانة ببيوت الخبرة في هذا المجال والدراسات التى قامت بها بعض المراكز البحثية خلال السنوات الماضية.

ووافق مجلس الوزراء في اجتماعه على ماعرضه وكيل وزارة الداخلية المكلف بتسيير أعمال الوزارة بشأن تخصيص مبالغ للتعاقد على إمداد مناطق الجنوب والغرب بالمعدات والتجهيزات اللازمة لعمل الأجهزة الأمنية بالشكل المطلوب.

واعتمد المجلس في اجتماعه مركز سوكنة الصحي بالجفرة كمستشفى قروي بسعة عشرة أسرة بناءً على المقترح المقدم من وزارة الصحة.

وقرر مجلس الوزراء نقل مقر اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم إلى مدينة البيضاء بناءً على ماعرضه وزير التعليم. حسب القرار 328 لسنة 2015.

وأذن المجلس لوزارة التعليم بإنشاء جامعة بمدينة بني وليد والعمل على توفر المنشآت التعليمة وأعضاء هيأة التدريس لها في إطار نشر مؤسسات التعليم العالي أفقيا وبناء على خطة وزارة التعليم القاضية بتقريب الخدمات من المواطن. بنغازي 30 يوليو 2015 (وال)

في هذا المقال