[sam_zone id=1]

ديوان التربية والتعليم بنغازي يشرع اليوم الأحد في تسجيل طلبة الشهادتين لهذا العام

تبدأ يوم اليوم الأحد وزارة التربية والتعليم بنغازي في تسجيل طلبة شهادتي إتمام مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2014- 2015.

وقال رئيس لجنة دراسة وإيجاد الحلول للمشاكل التي تعيق العملية التعليمية بديوان التربية والتعليم بنغازي سعيد ماضي: إن تسجيل طلبة الشهادتين سيبدأ اليوم في مدارس الطلبة.

وأضاف ماضي أن الإجراءات المطلوبة للتسجيل، هي: 4 صور شخصية مقاس 4 × 6 ، وشهادة ميلاد الطالب فقط إذا كان كتيب العائلة الجديد، وإذا كان كتيب العائلة القديم، فالمطلوب شهادة ميلاد الطالب مع شهادة ميلاد الوالدين، مع ورقة الرقم الوطني مسحوبة من الإنترنت دون الحاجة لختمها من السجل المدني.

وفي ما يخص امتحانات سنوات النقل، أوضح ماضي أنها ستجرى في المدرسة التي يمتحن فيها الطالب، ولا فرق في ذلك بين المدارس العامة والخاصة.

وبيّن ماضي أن الامتحانات ليست موحدة على مستوى مدينة بنغازي عدا الشهادتين الإعدادية والثانوية التي ستكون موحدة ومعدة عن طريق الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التعليم في البيضاء.

وذكر ماضي أن الامتحانات ستكون من داخل المذكرات المعدة من مكتب التفتيش التربوي بنغازي، والمصدق عليها من ديوان شؤون التربية والتعليم بنغازي.

ونوّه ماضي إلى وجود 3 مراكز للتنسيق في امتحانات سنوات النقل في بنغازي، وهي؛ المركز الأول ويضم مكتب الخدمات التعليمية بنغازي المركز، ومكتب الخدمات التعليمية سيدي خليفة، ومقرّه مدرسة شهداء السلماني، المركز الثاني ويضم مكتب الخدمات التعليمية السلاوي (1)، ومكتب الخدمات التعليمية السلاوي (2)، ومقرّه مدرسة شهداء الواجب، والمركز الثالث ويضم مكتب الخدمات التعليمية البركة (1)، ومكتب الخدمات التعليمية البركة (2)، ومكتب الخدمات التعليمية البركة (3)، ومقرّه ثانوية جبل نفوسة.

والجدير بالذكر أنه قد عقد اجتماع أمس السبت استعرض فيه أسماء المكلفين برئاسة وعضوية مراكز الامتحانات الثلاثة بالمناطق التعليمية. بنغازي 2 أغسطس 2015 (وال)

في هذا المقال