زيمان: تدخلات دول الغرب بليبيا أدت إلى تدفق المهاجرين لأوروبا

قال الرئيس التشيكي “ميلوش زيمان” أن سبب تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى أوروبا هو التدخلات العسكرية للدول الغربية في ليبيا والعراق وسوريا، والتي ساهمت في تنامي ظهور الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط.

وأضاف “زيمان” – في تصريح لوسائل الإعلام في العاصمة براغ – أمس الإثنين أن جذور الموجة الحالية من الهجرة أدى إلى تدخل الغرب في ليبيا وسوريا مما سبب في زعزعة استقرار البلدين وظهور التنظيمات الإرهابية ودفع الناس إلى النزوح من مناطقهم.

وكشف الرئيس التشيكي أنه سيدعو الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها العادية في شهر سبتمبر القادم لإطلاق حملة عسكرية لتدمير معسكرات لتدريب الجماعات الإرهابية.

وأشارت وزارة الداخلية التشيكية في إحصائيات لها إلى أن عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين وصلوا إلى بلادهم بلغ أكثر من (3018) مهاجراً في عام 2015، مبينة أن عدد المهاجرين لهذا العام كان أعلى من مهاجري النصف الأول للعام الماضي بنسبة قدرت بحوالي 50% بحسب الداخلية التشيكية.

وجاءت هذه التصريحات للرئيس التشيكي بعد التوترات التي شهدها مركز لاحتجاز اللاجئين في شمال شرق جمهورية التشيك أدت إلى ضرر مبنى المركز مما دفع الشرطة إلى استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين. براغ 4 أغسطس 2015 (وال)

في هذا المقال