اقامة العرض التجريبي الأول لـ”فيلم مش ليبي” في قاعة مؤتمرات مركز بنغازي الطبي

أقيم العرض التجريبي الأول للفيلم السينمائي الليبي الجديد “فيلم مش ليبي” في قاعة الاجتماعات والمؤتمرات بمركز بنغازي الطبي أمس السبت.

ويتناول الفيلم للمخرج خالد الشيخي قضايا تصور ما آلت إليه أوضاع الليبيين من نزوح وتهجير وغيرها من المواضيع الإنسانية الملحة، حيث صورت معظم المشاهد في مناطق الجبل الأخضر شرق ليبيا، واستخدمت في تصويره أحدث التقنيات المستخدمة في فنون التصوير والمونتاج من خلال فريق عمل “كاست” من الشباب الليبي بإنتاج الهيئة العامة للإعلام والثقافة للعام 2015.

وقد شارك في الفيلم كل من: النجم عيد سعيد، والفنان أحمد بوفردة، والفنان جمال زايد والفنانة هويدا والفنان إبراهيم الخميس والفنان جمال محمد والفنانة نجاة عطية والفنان رافع الحبتي والفنانة خيرية الخمسي والفنان صلاح زايد والممثل ومساعد المخرج الفنان مروان العبار، والفنان باسم الإمام والفنان سعد الطيرة والفنان أنيس الطيرة ومدير التصوير والجرافيك معتصم سلامة.

وحضر العرض عدد من المواطنين والمهتمين بعد أن وجهت الهيئة العامة للإعلام والثقافة دعوة إلى كافة المبدعين والمثقفين من إعلاميين وفنانين ونقاد لحضور الافتتاح والعرض الأول، فيما وجهت الدعوة كذلك إلى المجلس البلدي لمدينة بنغازي ومختلف الدوائر الحكومية في المدينة.

وعمل في تصوير الفيلم جمال العريبي ووليد الحفار، وقام بإعداد الموسيقى التصويرية والمؤثراث معتز سلامة وفني الصوت عادل العربي.

كما شارك في العمل فني الإضاءة حمادي العبيدي وفي المونتاج بدر الحفار وفي السكربت وإدارة الإنتاج توفيق آدم، وكانت أغنية الفيلم من كلمات الشاعر ناصر ديهوم. بنغازي 9 أغسطس 2015 (وال)

في هذا المقال