[sam_zone id=1]

القيادة العامة للجيش تحيي شهداء وجرحى الجيش الليبي في ذكرى تأسيسه

وجه المتحدث باسم القيادة العامة للجيش الليبي محمد الحجازي تحية إلى أرواح الشهداء من أبناء الجيش والجرحى بمناسبة الذكرى 75 لتأسيس الجيش الليبي.

كما حيا الحجازي في بيان له تحصلت جنود الجيش البواسل أحفاد المجاهدين وهم يضعون أرواحهم على أكفهم ليدافعو عن كرامة الوطن وعزته، وكل من وقف إلى جانب الجيش وسانده بما أستطاع.

ودعا الحجازي أبناء الوطن إلى الإطلاع إلى تاريخ أبائهم وأجدادهم المشرف وجهادهم ضد الإستعمار الإيطالي والظلم، رغم الفقر وقلة الإمكانيات وأن يستخلصو منه معاني الشرف والكفاح من اجل الوطن والكرامة.

وأضاف الحجازي أن التاريخ يعيد نفسه على أرض ليبيا بصورة أشد بشاعة وهمجية لم يشهد لها التاريخ مثيلا من قبل حتى في العصور الوسطى، وهاهم أحفاد الأبطال من أبناء الجيش الوطني يعيدون أمجاد وبطولات الأباء والأجداد المجاهدين وهم يواجهون وحوش الضلالة والتكفير من الإرهابيين، عاقدين العزم على القضاء عليهم وإعادة الأمن والأمان للوطن والمواطن.

وبين الحجازي أن تأسيس أجدادنا المجاهدين للجيش الليبي قبل 75 عاماً ماهو إلا عبرة وموعظة يجب أن يعتبر ويتعظ منها الآن خاصة وأن كل الظروف كانت ضدهم، وأنهم بتأسيسهم للجيش قلبو موازين الحرب لصالحهم.

وأوضح الحجازي انه رغم كل المساعي الخسيسة والدنيئة التي لجأ لها أعداء الوطن لتفكيك الجيش والقضاء عليه، إلا أنه ظل صامداً كما نراه اليوم ينبض بالحياة ويتقدم المشهد في ساحات القتال.

والجدير بالذكر أن ليبيا احتفلت امس التاسع من أغسطس بالذكرى 75 لتأسيس الجيش الليبي. بنغازي 10 أغسطس 2015 (وال)

في هذا المقال