توري المتألق من جديد يمنح سيتي بداية مبهرة

أعاد يايا توري ذكريات عروضه المذهلة عندما ساهم في فوز مانشستر سيتي بلقبين للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في ثلاثة مواسم ليسجل هدفين ويقود الفريق لاكتساح مضيفه وست بروميتش البيون 3-صفر أمس الاثنين.

وفرض توري القادم من ساحل العاج نفسه كأحد أفضل لاعبي الوسط في أوروبا لكن هذا لم يحدث سوى في مباريات قليلة الموسم الماضي عندما احتل سيتي المركز الثاني بفارق كبير وراء تشيلسي بطل الدوري.

وكان سيتي تحت قيادة المدرب التشيلي مانويل بليجريني بحاجة لبداية قوية في الدوري ونجح لاعب الوسط توري في ترك بصمة سريعة بفضل انطلاقاته وتمريراته الدقيقة.

وحالفه الحظ في هدفه الأول بعدما اصطدمت الكرة باثنين من لاعبي الفريق المنافس قبل الدخول للمرمى لكن في الهدف الثاني شق توري طريقه في وسط المرمى ثم تبادل التمرير مع مواطنه ويلفريد بوني قبل أن يسدد في الشباك.

وقال بليجريني لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية “أعتقد أننا شاهدنا نسخة يايا في الموسم قبل الماضي وليس مثل الموسم الماضي عندما عانى من متاعب كثيرة.”

وأضاف “أحب كرة القدم الهجومية. أحب مشاهدة لاعبين جيدين يلعبون بطريقة فنية لذلك أعتقد أننا لعبنا جيدا للغاية في أول 30 دقيقة.”

ومع سيطرة توري (32 عاما) على وسط الملعب حصل الاسباني ديفيد سيلفا على مساحة للتحرك على الجانبين وتمكن من استغلال ثغرات دفاع وست بروميتش بعد عرض هجومي آخر من سيتي.

وقال بليجريني “قدم ديفيد أداء بارعا وخاصة في الشوط الأول.”

وأكمل فنسن كومباني قائد سيتي الثلاثية وأكد أنه حريص على نسيان العروض الضعيفة التي قدمها مع الفريق الموسم الماضي.

وقال كومباني “أعتقد أنه كان يجب علينا اثبات شيء ما لأن الموسم الماضي كان أقل مما اعتدنا عليه. هذا فريق يملك الكثير من الرغبة.”

وأضاف “بالطبع يوجد الكثير من الفرق المرشحة الآن ونحن لسنا منها مثلما علمت. هذا يمنحنا دافعا اضافيا.” لندن 11 أغسطس (رويترز الرياضية العربية)

In this article