وزير الخارجية الليبي محمد الدايري يطلب من “بان كي مون” تقديم الدعم لبلاده

طالب وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية المؤقتة محمد الدايري من الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون” بتقديم الدعم للحكومة بالذخائر والأسلحة والعتاد لمحاربة تنظيم الدولة والجماعات الداعمة له التي تنشط في ليبيا.

وحث الدايري في بيان له كافة الدول المعنية على توفير المعلومات اللازمة في ما يتعلق بتلك الطلبات، مؤكدا أن ليبيا تعتبر عدم الاستجابة لمتطلباتها المشروعة التي قدمتها باستثناء حظر الأسلحة تجاوزا صريحا لقرار مجلس الأمن الصادر في نهاية مارس الماضي الذي يعيق بناء قدرات الجيش الوطني للقضاء على الإرهاب، مما يزيد من معاناة المواطنين في كافة المدن الليبية.

ودعا الدايري الأمم المتحدة إلى بذل جهودها البناءة لمساعدة الشعب الليبي المحاصرين من قبل تنظيم “داعش” الإرهابي، مطالبا إياها ببذل جهودها لحث جميع المؤسسات والمنظمات الإنسانية لتقديم المساعدات الإنسانية والعمل على توفير ممرات آمنة للمدنيين بحسب البيان.

وأشار البيان إلى أن سكان مدينة سرت يتعرضون لإبادة جماعية من قبل تنظيم “داعش” باستخدام كافة المعدات والأسلحة العسكرية، مما أدى إلى سقوط عشرات الضحايا من المدنيين الأبرياء. البيضاء 16 أغسطس 2015 (وال)

في هذا المقال