رئيس هيئة الرقابة الإدارية يدعو لاتخاذ الإجراءات الكفيلة للخروج من أزمة انقطاع التيار الكهربائي في ليبيا

دعا السيد عبدالسلام محمد الحاسي رئيس هيئة الرقابة الإدارية المنبثقة عن مجلس النواب الليبي إلى ضرورة سرعة اتخاذ الإجراءات الكفيلة للخروج من أزمة انقطاع التيار الكهربائي في البلاد.

وقال المكتب الإعلامي للهيئة إن ذلك جاء خلال اجتماع عقد مؤخرا في مقر الهيئة في مدينة البيضاء دعا إليه السيد الحاسي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة المؤقتة، إلى جانب مدير عام إدارة الرقابة على الهيئات والشركات في هيئة الرقابة الإدارية.

وأوضح المكتب الإعلامي لهيئة الرقابة الإدارية أن المجتمعين ناقشوا الخطوات التي اتخذتها الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة في الحكومة المؤقتة في مواجهة أزمة انقطاع التيار الكهربائي.

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن الاجتماع تناول عقود توريد محطات توليد الكهرباء وآخر الإجراءات المتخذة حيالها، إضافة إلى إمكانية تزويد البلاد بالطاقة الكهربائية من جمهورية مصر العربية الشقيقة.

ولفت إلى أن الاجتماع تناول أيضا موضوع المبلغ الذي تم تخصيصه من مجلس الوزراء لصيانة المحطات الكهربائية في مدينة بنغازي خصما من المبلغ المخصص للجنة الأزمة في المدينة، كما تناول العديد من المشاكل التي تعاني منها الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة والجهات التابعة لها. البيضاء 18 أغسطس 2015 (وال)

في هذا المقال