الليبيون في مصر يطالبون بدعم بلادهم وجيشها لمواجهة الإرهاب

نظمت الجالية الليبية في مصر صباح اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر جامعة الدول العربية قبيل بدء أعمال الجلسة الطارئة لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين، لبحث تطورات الوضع الليبي بعد سيطرة تنظيم داعش الإرهابي على مدينة سرت، وارتكابه مجازر وحشية ضد أهالي المدينة.

و طالب أعضاء الجالية في وقفتهم الاحتجاجية، برفع حظر التسليح على الجيش الليبي لمساعدته في دحر الإرهاب المتمثل في تنظيم داعش وغيره من التنظيمات المتطرفة في البلاد ،وبضرورة دعم الجامعة العربية للدولة الليبية خلال المرحلة الراهنة، التي تمر بها بهدف إنقاذ الشعب الليبي.

و قالت عضو المؤتمر الوطني السابق أسماء سريبة، إن الوقفة جاءت لدعم مطالب مندوب ليبيا لدى الجامعة العربية عاشور بوراشد فيما يتعلق بتفعيل قرارات الجامعة العربية لحماية المدنيين، وأيضا لمحاولة دفع الجامعة لاصدار قرارا بما يتعلق بحظر السلاح عن المؤسسات الشرعية، والضغط على المجتمع الدولي وعلى الدول العربية التي تتدخل في ليبيا وتدعم الإرهابيين بالسلاح.

ومن جهته قال الناشط الحقوقي عصام التاجوري، إن الوضع في ليبيا تفشى فيه الإرهاب، مؤكدا انه توجد في ليبيا ميليشيات إجرامية ذات طابع غير منضبط، وغير عسكري، استفادت منها منظمات إرهابية متمثلة في داعش وتنظيم القاعدة وعديد المسميات الأخرى.

وأضاف التاجوري، أنه يتمنى من الجامعة العربية أن تصدر قرارا بشأن مساعدة ليبيا، كما ناشد الدول العربية بالتدخل بشكل فردي ومساعدة ليبيا في محاربة تنظيم داعش ولو عجزت عن استصدار قرار من الجامعة العربية.

In this article