الرئيس المصري يبحث في روسيا رفع حظر تسليح الجيش الليبي

ذكرت وكالة سبوتنك الروسية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي التقى خلال زيارة رسمية إلى موسكو رئيس مجلس الدوما في إطار مباحثات حول بعض قضايا الشرق الأوسط، حسبما جاءعلى لسان سفير مصر الأسبق لدى روسيا، عزت سعد،
مضيفا أن منطقة الشرق الأوسط تعول على روسيا كعضو دائم في مجلس الأمن في سبيل رفع الحظر عن الحكومة المؤقتة في ليبيا لكي تتمكن من مواجهة العمليات الإرهابية التي تقودها داعش وأي جماعات أخرى.
وأكد سعد أن ملف مكافحة الإرهاب فرض نفسه على القمة من أجل الحفاظ على الأمن الإقليمي لدول الجوار مثل ليبيا و الشرق الأوسط.
من جهته أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيناقش اليوم مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى فى موسكو الوضع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومكافحة الإرهاب والقضايا الدولية الأخرى.
وأضاف، أنه سيتم خلال المفاوضات تبادل وجهات النظر حول الوضع الراهن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على الوضع فى ليبيا وسوريا وآفاق التسوية في الشرق الأوسط.
وأكد الكرملين أن روسيا تؤيد جهود مصر فى مكافحة الإرهاب، وهي على استعداد للمساهمة بشكل كامل فى تعزيز القوات المسلحة المصرية والشرطة.
وأشارالكرملين إلى أن مصر هي أحد شركاء روسيا فى الشرق الأوسط، موضحا أن البلدين يعملان على إنشاء مفاعل الطاقة النووية فى مصر.

In this article