وزارة التعليم توضح الإجراءات المتعلقة بمواصلة الطلبة المنقطعين والمتوقفين عن الدراسة

كشفت وزارة التربية والتعليم بالحكومة المؤقتة بمدينة البيضاء عبر صفحتها الرسمية عن التساؤلات والاستفسارات بشأن الإجراءات المتعلقة بمواصلة الطلبة لدراستهم وما يخص الطلبة المنقطعين والمتوقفين عن الدراسة بمرحلة التعليم المتوسط الثانوية.

وقالت الوزارة إنه يجوز للطلبة الاشتراك بالصف الأول ثانوي للطلبة المنقطعين عن الدراسة والمستنفذين لسنوات الرسوب شريطة الحصول على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي كذلك يقبل الطلبة الذين لا تنطبق عليهم شروط القبول بالصف الأول ثانوي بصفة قيد نظامي.

وأوضحت الوزارة أنه يجوز للطلبة الاشتراك من المنازل في الصف الثاني ثانوي بقسميه الأدبي والعلمي حسب رغبة الطالب، كما يجوز للطلبة المنقطعين عن الدراسة والمستنفذين لسنوات الرسوب الاشتراك بالصف الثاني ثانوي شريطة ان يكون ناجحا بالصف الأول ثانوي ومتحصلا على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

ولفتت الوزارة أنه يجب على الطلبة الذين درسوا في السابق نظام الثانوية التخصصية في سنوات النقل وانقطعوا عن الدراسة أنه سيطبق بشأنهم تغيير المسار وفق الآتي: شعبة العلوم الأساسية ـ علوم الحياة ـ العلوم الهندسية والاقتصادية إلى القسم العلمي أقسام اللغات والعلوم الاجتماعية إلى القسم الأدبي ويحق لهم الاشتراك من المنازل وفق تخصصهم بالصف الثاني ثانوي. البيضاء 1 سبتمبر 2015 ( وال )

في هذا المقال