مجلس الوزراء يصدر عدداً من القرارات في اجتماعه الـ 27 امس الثلاثاء بالبيضاء

عُقد مساء امس الثلاثاء في مدينة البيضاء الاجتماع السابع والعشرون لمجلس الوزراء لسنة 2015 برئاسة رئيس الحكومة “عبد الله الثني” وجرى اتخاذ جملة من القرارات والتوصيات حيال المواضيع المعروضة عليه.

ووفقاً للمكتب الإعلامي للحكومة فقد اعتمد المجلس محضر الاجتماع الثالث عشر لسنة 2015م واستعرض أهم وآخر التطورات على الصعيد المحلي.

ووافق المجلس على مذكرة مقدمة من نائب رئيس الوزراء لشؤون الهيآت بشأن نقل مقر المركز الوطني للصحة الحيوانية وكذلك المركز الوطني للوقاية والحجر الزراعي من العاصمة طرابلس إلى مدينة البيضاء بشكل مؤقت.

كما وافق مجلس الوزراء على مجموعة من المذكرات المعروضة عليه من وزارة التعليم والمتضمنة تعديل قرار إنشاء الهيأة الوطنية لرعاية الموهوبين والمتفوقين وإنشاء معهدٍ عالٍ للمهن الشاملة في بلدية تاورغاء، واعتماد مدرسة ثانوية للبنات وكذلك توطين مدرسة ثانوية للبنين بمنطقة جالو وكذلك فصل فرع جامعة طبرق عن جامعة عمر المختار وإنشاء كلية العلوم الطبية التقنية بجامعة بنغازي.

وأعطى المجلس الإذن لوزارة الاقتصاد باعتماد مدينة المعارض غوط بوساق كشركة استثمارية بين القطاع الخاص والعام والمستثمر الأجنبي.

ووافق المجلس على كتاب نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات بشأن اعتماد لجنة ترسيه لمطار الخروبة. البيضاء 2 سبتمبر 2015 (وال)

In this article