هواوي الصينية تطلق هاتفا ذكيا جديدا لمنافسة أبل وسامسونج

كشفت شركة هواوي تكنولوجيز الصينية عن هاتف ذكي جديد أمس الأربعاء سعيا للوصول إلى قمة السوق التي تهيمن عليها شركتا أبل وسامسونج الكترونيكس.

وأطلق جهاز (ميت.إس) على هامش أكبر معرض للالكترونيات في أوروبا (آي.اف.إيه) والمقام في برلين بشاشة 5.5 بوصة ودقة الكاميرا 13 ميجا بكسل ويعمل ببصمة الاصبع للحماية.

وتقول هواوي إن الهاتف الجديد هو أحد الهواتف الذكية الأولى التي تعمل بتقنية (فورس تاتش) أو (قوة اللمس) التي يمنكها التمييز بين الضغطة الخفيفة والضغط بقوة على الشاشة مما يتيح الوصول إلى مزيد من استخدامات بمجرد تشديد قوة الضغط.

ومن المتوقع أن تطرح أبل أيضا هواتف آيفون تعمل بتكنولوجيا (فورس تاتش) الاسبوع المقبل.

واصبحت هواوي ثالث أكبر شركة هواتف ذكية بالعالم من حيث حجم المبيعات الشهر الماضي بحسب ما تقول شركة جارتنر للأبحاث واستحوذت على منافستها الصينية لينوفو وتهدف لكي تصبح أول شركة صينية تبيع أكثر من 100 مليون جهاز هاتف ذكي هذا العام.

إلا انها لا تزال تقف على مسافة بعيدة من سامسونج التي استحوذت على 21.9 بالمئة من السوق في الربع الثاني وأبل التي تستحوذ على 14.6 بالمئة. وارتفع نصيب هواوي بالسوق إلى 7.8 بالمئة مقارنة مع 5.4 بالمئة في الربع الأول.

وقالت الشركة إن هاتف هواوي (ميت.إس) سيطرح للبيع مقابل 649 يورو (732 دولارا) في سعر ينافس بعض الهواتف الراقية مثل سلسلة ايفون 6 لأبل مع نسخة خاصة تابع مقابل 748 يورو.

وسيتاح الهاتف في أكثر من 30 دولة من بينها الصين وألمانيا وإسرائيل واليابان وفرنسا واسبانيا ويمكن تسجيل طلبات الشراء في غرب أوروبا اعتبارا من 15 سبتمبر.  (رويترز)

في هذا المقال