[sam_zone id=1]

هيئة الحج و العمرة : مغادرة بعثة تنسيق حجيج ليبيا نحو الاراضي المقدسة

غادرت مساء أمس الجمعة بعثة تنسيق شؤون الحجاج الليبيين علي متن طائرة الخطوط الجوية الليبية من مطار الابرق الدولي بإتجاه الاراضي المقدسة .

و بحسب ما افاد السنوسي الحمري وكيل الهيئة العامة لشؤون الحج و العمرة التابعة للحكومة المؤقتة في تصريح صحفي لـ “قناة ليبيا” فإن الهدف من إرسال هذه البعثة هو وضع اللمسات الاخيرة تمهيدا لإستقبال الحجيج الليبيين بعد وصولهم الي الاراضي المقدسة لتسهيل و متابعة اوضاعهم .

و قال الحمري، أن بعثة الحجاج تتكون من الهلال الأحمر و اللجنة الطبية و اللجنة الإدارية ولجنة التسكين و لجنة الإعلام على ان تكون مهام اللجان متابعة اوضاع الحجاج منذ وصولهم و حتي مغادرتهم الشعائر المقدسة .

و أوضح الحمري، في معرض حديثه بأن كافة الإجراءات اتخذت بما يكفل اداء الحجيج لمناسك هذا العام بكل يسر، مشيراً الي ان اول فوج من افواج الحجيج الليبيين سينطلق يوم الثلاثاء المقبل من مطار معيتيقة بطرابلس و أن لجان الهيئة ستكون في إستقبالهم و متابعة اوضاعهم .

و نوه الحمري، بأن هذه الشعيرة المباركة يجب ان تكون فرصة لجمع شمل الليبيين و اجتماع كلمتهم بعد ان فرقتهم السياسة و مطامع السلطة ، مشيراً إلى أن البعثة الليبية المرافقة للحجاج مكونة من كافة المناطق و المدن الليبية و لم تنحصر على مجموعة أو منطقة بعينها .

1 2 3

في هذا المقال